الاثنين، 19 أبريل 2010

فى 9 دقائق ويجان يسرق الفوز من الارسنال

فى مباراة مجنونة و درامية قلب فريق ويجان الطاولة على رأس ارسنال وانهى رسميا نهاية موسم جديد للمدفعجية بدون القاب بعد أن فجر كبرى مفاجآت البطولة بتحويل خسارته بهدفين إلى فوز بثلاثة اهداف في الدقائق التسع الأخيرة ضمن الاسبوع 35 من مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز ليظل الفارق بين الأرسنال وتشيلسي ستة نقاط قبل ثلاثة جولات فقط من النهاية .

كان الأرسنال اليوم أمامه فرصة ذهبية من أجل تقليص الفارق مع البلوز إلى ثلاثة نقاط بعد خسارة الأخير يوم السبت امام توتنهام وبالفعل نجح المدفعجية في استغلال ذلك وتفوقوا على مضيفه ويجان منذ البداية وتقدموا بهدفين حافظا عليهما حتى الدقيقة 81ولكن السحر انقلب على الساحر في النهاية ووجدوا انفسهم خارجين من الميدان صفر اليدين .

كان الأرسنال هو الطرف الأفضل من البداية وصاحب
الدوافع الأكبر حتى تمكن بالفعل من ترجمة افضليته إلى هدف التقدم عن طريق ثيو والكوت في الدقيقة 41 بعد استلام تمريرة من بندتر ومراوغة ذكية للمدافع برامبل ووضعها بذكاء في مرمى كيركلاند ليسجل هدف يعيد به زملاؤه لغرف خلع الملابس متقدمين .

الأرسنال لم يتوقف عند
هذا الحد بل وبدأ الشوط الثاني بطريقة اكثر من مثالية بعد ان تمكن من تعزيز تقدمه بعد ثلاثة دقائق فقط عن طريق المدافع المخضرم مايكل سيلفستر بعد رأسية قوية من على نقطة الجزاء بعد ركنية متقنة .

بعد التاخر
بهدفين عاد ويجان للدخول في المباراة مجددا وضغط على مرمى الأرسنال واهدر فرصتين خطيرتين ولكن الفارق ظل مطمئنا للضيوف حتى الدقيقة 81 حينما تمكن بن واتسون من اعطاء املا لفريقه بعد ان قلص الفارق وسجل هدف ويجان الأول بعد خطأ دفاعي اسغله واتسون وقلص الفارق .

لم يقف ويجان عند هذه
النقطة وانما استمر في المحاولة حتى الدقيقة 88 بعد ان تمكن برامبل من تسجيل التعادل مستغلا خطأ للحارس فابيانسكي الذي لم يحسن التعامل مع الركنية لتسقط امام برامبل ليضعها في المرمى .

جاءا الهدفين بمثابة الصدمة للأرسنال الذي لم يصدق انه لن يفوز اليوم ليستغل ويجان ذلك ويقضي عليهم تماما في الدقيقة 91 بعد عرضية من روداليجا ينقض عليه الفرنسي تشارلز نزربيا ويضعها في الشباك قبل وصولها للحارس فابيانسكي لتنقلب الأمور رأسا على عقب ويفوز ويجان بمباراة قمة في الإثارة والمتعة .

هذه
الهزيمة جمدت رصيد الأرسنال عند 71 نقطة مبتعدا بستة نقاط كاملة عن المتصدر تشيلسي ويفقد بذلك ارسنال 90% من اماله باللقب بينما قفز ويجان مع هذا الفوز للمركز الخامس عشر ب 35 نقطة وأمن تماما بقاؤه في المسابقة لموسم اضافى .

ومن جهة أخرى واصل فريق بورتسموث نتائجه المخيبة في مسابقة الدوري الانجليزي لكرة القدم وتعرض لخسارة جديدة امام مضيفه استون فيلا 1/2 في اللقاء الذي اقيم في المرحلة 35 من عمر المسابقة .

سجل هدف بورتسموث اللاعب مايكل براون في الدقيقة 10 ، ليعادل من بعدها النتيجة لاستون فيلا اللاعب ون كارو في الدقيقة 17
.

وقبل
نهاية اللقاء بثمان دقائق اضاف ديلفونسيو الهدف الثاني لاستون فيلا لتنتهي المباراة بفوز فريقه ، ليعمق من جراح بورتسموث الذي هبط رسميا للدرجة الثانية متذيلا ترتيب المسابقة بينما رفع استون فيلا رصيده الى 58 نقطة احتل بها المركز السادس .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors