الأحد، 25 أبريل 2010

البايرن يتعثر وشالكة يفوز و يزاحمه فى الصدارة

اشتعلت قمة الدورى الألمانى البوندزليجا ووصلت السخونة إلى ذروتها قبل جولتين فقط من نهايتها وذلك بعد تعادل بايرن ميونبخ مع مونشنجلادباخ تعادل مخيب بنتيجة 1/1 فى حين حقق فريق شالكة فوزا قاتلا على هيرتا برلين بهدف نظيف ليتساوى البايرن وشالكه في الصدارة بينما يهبط هيرتا برلين رسميا للقسم الثاني ، كما عاد بروسيا دورتموند بقوة للمنافسة على المركز الثالث المؤهل لدوري ابطال اوروبا بعد فوز هام خارج ارضه امام نورنبيرج .

ففي المباراة الأولى وجد فريق بايرن ميونخ امامه فريق مندفع وقوي وجماهير متحمسة برغبة عارمة على ايقاف البافاري وحرمانه من المرور إلى اللقب عبر بوابتهم وبالفعل كان جلادباخ هو الطرف الأفضل والأخطر والأقرب للانتصار .

وكان هدف
التقدم من نصيب اصحاب الأرض في الدقيقة 64 عن طريق بريوس بعد جملة تكتيكية رائعة لعبت خلف المدافعين لتصل لبيريوس الذي سدد بقوة في مرمى بوت .

ثم عاد
البايرن للمباراة سريعا وضغط بقوة على مرمى جلادباخ وبالفعل سرعان ما نجح في تعديل النتيجة عن طريق البديل ميروسلاف كلوزه بعد عرضية متقنة من فيليب لام .

وقد عانى البايرن كثيرا خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها
قلبي دفاعه ديميكيلس وفان بويتن وهي مشكلة كبرى للبايرن الذي تنتظره مهمة فى غاية الصعوبة امام ليون يوم الثلاثاء المقبل .

وقد حاول
البايرن كثيرا في الدقائق الأخيرة ان يسجل هدف الفوز ولكنه لم يتمكن من ذلك ليخسر نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة حسبما توقع مدرب المنافسين الداهية فيليكس ماجات مدرب شالكه الذي أكد بأن البافاريين لن يعودا من جلادباخ بانتصار وهو ما تحقق بالفعل .

اما المنافس الثانى شالكه فهو ايضا واجه لقاء صعب امام ممثل العاصمة هيرتا برلين وكان اللقاء يسير ناحية التعادل السلبي وابقاء الوضع على ماهو عليه إلى ان جاءت الدقيقة 87 لتحمل معها واحدة من اخطر المنعرجات في الموسم الألماني المثير بعد ان ارتقى فارفان لعرضية رافينها ووضعها بالمرمى تعود من الحارس للمتابع فيسترمان يضعها في الشباك ليعلن معها الهبوط الرسمي لهيرتا برلين إلى مصاف فرق الدرجة الثانية ويعيد شالكه للمنافسة من الباب الكبير بعد ان عاد لتساوي الرصيد مرة أخرى مع بايرن ميونيخ برصيد 64 نقطة لكل منهما وان كان الفارق في الاهداف كبيرا للبافاريين وهو ما يجعل حتمية خسارة البايرن لنقاط في المبارتين المتبقيتين حتى يفوز شالكه باللقب بينما سيكون الفوز في المبارتين لكليهما بمثابة اعلان بايرن ميونخ بطلا للبوندزليجا .

وفى اللقاء الثالث وفي غياب
الفرعون المصري محمد زيدان حقق فريق بروسيا دورتموند فوزا خارج ارضه على نورينبرج 2/3 ليجدد اماله في خطف المركز الثالث رغم صعوبته وكالعادة كان الارجنتيني لوكاس باريوس هو صاحب الانجاز ومسجل ثلاثية فريقه ليصبح رصيد دورتموند 56 نقطة في المركز الرايع مؤقتا بفارق نقطة عن الثالث ليفركوزن والذي فاز بدوره اليوم على هانوفر بثلاثية نظيفة .

وخطف بريمن فوزا غاليا فى الوقت القاتل على ضيفه كولن بهدف نظيف أحرزه النجم الالمانى المخضرم تورستن فرينجز من ضربة جزاء فى الوقت بدل من الضائع ليحافظ بريمن على فرصته فى المنافسة على المركز الثالث المؤهل لدورى الابطال فى الموسم المقبل .

سيطر بريمن على الكرة أغلب فترات
المباراة ، و ضغط فى الشوط الثانى بشدة على مرمى كولن حتى حصل مسعود أوزيل على ضربة جزاء بعدما عرقلة بيدرو جيروميل ليحصل على الكارت الاحمر ، و يتصدى فرينجز لضربة الجزاء محرزا هدف الفوز الغالى لبريمن .

و
بهذه النتيجة يرتفع رصيد بريمن الى 57 نقطة فى المركز الثالث بفارق الاهداف عن باير ليفركوزن المتساوى معه بنفس الرصيد ، بينما يتوقف رصيد كولن عند 37 نقطة فى المركز الثانى عشر.

وفي مباراة أخرى تعادل ماينز مع اينتراخت فرانكفورت 3/3 ، واقيم لقاء يوم الجمعة بين شتوتجارت و بوخوم انتهى بفوز شتوتجارت بهدفين نظيفين .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors