الأحد، 25 أبريل 2010

بالفيديو : رأس حمص تضع الاسماعيلى على اعتاب دور المجموعات لدورى الابطال

حقق فريق الاسماعيلي المصري فوزا غاليا على مضيفه فريق الهلال السودانى بهدف وحيد احرزه قائده محمد حمص على ملعب أم درمان فى ختام مباريات دور ال 16 لدورى ابطال افريقيا ليقترب الدراويش بشدة من التأهل لدورى المجموعات .

الاسماعيلي كان في الموعد اليوم ولعب مباراة تكتيكية على أعلى مستوى وخرج منها بما أراد هو الفوز وكان بمقدوره زيادة الغلة التهديفية لولا خشية لاعبيه من كشف مناطقهم الدفاعية .

نجح الاسماعيلي في السيطرة على مجريات
الشوط الأول الذي اعتمد فيه على اغلاق المساحات وقتل الحماس الذي يعتبر السلاح الأول للفرق السودانية عندما تلعب على ارضها .

وقد حاول
الهلال كثيرا أن يخترق الجدار الدفاعي الحديدي الذي صنعه المدرب المخضرم عماد سليمان ولكنه لم ينجح بل على العكس كانت الخطورة صفراء عن طريق هجمات المرتدة وبالتحديد عن طريق الجناحين احمد صديق واحمد سمير فرج وانطلاقات من وسط الملعب لعبد الله الشحات واحمد علي .

وفي الدقيقة الأخيرة من
الشوط الأول يأتي الفرج عن طريق النجم محمد حمص بعد ضربة حرة مباشرة نفذها احمد سمير فرج باتقان لينقذها الحارس بصعوبة وترتطم بالقائم وتعود للمتابع حمص يضعها رأسية في الشباك ويضع الاسماعيلي في وضع مثالي بالمباراة .

وفي
الشوط الثاني كان الاسماعيلي هو المسيطر على اللقاء بالطول والعرض رغم سيطرة الهلاليين على الكرة ولكن دون اي خطورة على مرمى عصام الحضري .

وكانت
الهجمات المرتدة للدراويش في غاية الخطورة خاصة مع الأخطاء الساذجة للغاية التي ارتكبها دفاع الهلال ولكن الاسماعيلي لم يستغلها كما ينبغي .

أما
الهجمة الأخطر للهلال في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 25 بعد عرضية من امبيلي لم يحسن الحضري التعامل معها لتعود لأخطر لاعبى الهلال النيجيرى سادبو على بعد خطوات من المرمى ولكن الحضري يصحح خطأه وينقذ الهدف لتعود الكرة ويضيع معها هدف ثان للدراويش بعد انفراد تام من ابو جريشة الذي تباطأ واراد ان يراوغ الحارس لكنه ترك الكرة بين يديه .

حاول الهلال في الدقائق
الأخيرة أن يشدد من الضغط على دفاع الاسماعيلي الذي تقمص دور البطولة بقيادة المعتصم سالم وابراهيم يحيى ولكن اصرار السودانيين على الاختراق من العمق صعب من مهمتهم ليعود الدراويش من أم درمان بأغلى انتصاراته هذا الموسم .

وبهذه المباراة تكون اقيمت جميع لقاءات الذهاب لدور ال16 ونتائجها كالتالى :

الترجى التونسى Xالمريخ السودانى 0/3

الإتحاد الليبى X الأهلى المصرى 0/2

وفاق سطيف الجزائرى X زاناكو الزامبى 0/1

سوبر سبورت الجنوب افريقى X هارتلاند النيجيرى 1/1

ديناموز الزيمبابوى X جابورون يونايتد البوتسوانى 1/4

شبيبة القبائل الجزائرى X بترو اتليتكو الانجولى 0/2

الهلال السودانى X الإسماعيلى المصرى 1/0

دجوليبا المالى X مازيمبى الكونغولى 1/0


شاهد هدف الإسماعيلى و الهلال


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors