الأحد، 18 أبريل 2010

بالفيديو : المان يونايتد يحسم ديربى مانشستر .. وتوتنهام يهزم تشيلسى مع الرأفة

ثأر فريق مانشستر يونايتد من عدوه اللدود مانشستر سيتى وفاز عليه بهدف دون رد فى ديربى مانشستر ضمن الجولة 35 من الدورى الانجليزي الممتاز ليحافظ على اماله في الفوز بالبطولة بعد تقليص الفارق مع تشيلسي إلى نقطة واحدة والذى هزم بدوره امام توتهام ، جدير بالذكر ان المان يونايتد هزم على ملعبه امام المان سيتى فى الذهاب 3/4 .

أحرز هدف اللقاء الوحيد بول سكولز فى الدقيقة 94 ليحصد الشياطين الحمر ثلاث نقاط غالية جعلته فى المركز الثانى برصيد 76 نقطة ، بينما تجمد رصيد السيتزن عند 62 نقطة فى المركز الخامس .


جاءت المباراة في مجملها عكس المتوقع وسيطر عليها الجانب التكتيكي الذي طغى على الجوانب الفنية واتسم اللقاء بالبطئ النسبي وندرة الفرص وان كانت الافضلية في معظم فتراته كانت لليونايتد .

ولم يشهد
الشوط الأول اية فرص حقيقية للتهديف من جانب اصحاب الأرض بينما سنحت لليونايتد ثلاثة فرص منها تصويبتين لفليتشر وسكولز فيما كانت الهجمة الأخطر عن طريق واين روني بعد انطلاق لفالنسيا من الجانب الأيمن وتهيئة لروني الذي راوغ المدافع ولكنه وضعها خارج الملعب لينتهي الشوط الأول سلبيا .

ومع الشوط الثاني بدأ مانشستر
سيتى في مبادلة اليونايتد الهجمات ولكن بدون الخطورة الحقيقية وانحصر اللعب في وسط ملعب الفريقين .

وفي
الدقائق العشرة الأخيرة زادت سرعة اللعب واشتعلت المباراة خاصة مع دخول شون رايت فيليبس واهدر لاعبو السيتزن هدفا مؤكدا بعد ركنية لم يحسن فان دير سار التعامل معها لتسقط امام فييرا ولكن فيديتش ينقذها من على خط المرمى .

وفي
الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة نحو التعادل العادل وبالتحديد قبل 30 ثانية من النهاية تأتي لحظة من السرحان لدفاع السيتي ينطلق ايفرا من الناحية اليسرى ويرسل عرضية على رأس سكولز الغير مراقب يحولها سكولز برأسه في مرمى شاي جيفين وسط فرحة عامرة من جمهور الشياطين الحمر وصدمة لا توصف للاعبي وجمهور السيتي الذي اصبح موقفه من أجل التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل .


وفى مباراة اخرى نجح فريق توتنهام في حسم ديربي لندن امام ضيفه فريق تشيلسي المتصدر بفوز مستحق 1/2 في اللقاء الذي اقيم ضمن نفس الجولة من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليرفع توتنهام رصيده الى 64 نقطة احتل بها المركز الرابع ، بينما حافظ تشيلسي على صدارته بالرغم من الهزيمة برصيد 77 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الثاني .

وترتب على هذه النتيجة عدة نتائج هامة اشعلت المنافسة في الدوري الانجليزي بشدة قبل 3 جولات على نهاية المسابقة وهى تقلص الفارق بين تشيلسي المتصدر ومانشستر يونايتد الوصيف بالاضافة الى اشتعال المنافسة على حجز المقعد الرابع المؤهل لدوري الابطال بين توتنهام ومانشستر سيتي وبينهما لقاء مؤجل .

بدأ
اللقاء بضغط قوي من قبل فريق توتنهام الذي امتلك منتصف الملعب ليتوج مجهوده مبكرا باحراز الهدف الاول من ركلة جزاء اثر لمس قلب دفاع البلوز جون تيري للكرة بيده من داخل المنطقة ، ليتقدم جيرمين ديفو مسددا الركلة بقوة في المقص الايمن للحارس التشيكي بيتر تشيك .

وبعد
الهدف حاول فريق تشيلسي ان يستعيد توازنه من جديد ولكن فريق توتنهام استمر في ضغطه على فريق تشيلسي ، لتأتي الدقيقة 33 ويتعرض تشيلسي لضربة قاسية باصابة متوسط ميدانه النيجيري جون اوبي ميكيل ليخرج اللاعب ويشترك بدلا منه الالماني مايكل بالاك .

وبمرور الوقت نجح تشيلسي في امتلاك
الكرة ولكن من دون خطورة حقيقية على مرمى توتنهام ، باستثناء تسديدة قوية من فرانك لامبارد ، ارتدت بهجمة سريعة لتوتنهام انتهت بتسديدة قوية من جاريث بال اعلنت عن ثاني الاهداف لتوتنهام فى الدقيقة 44 لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدفين دون رد .

وقبل بداية الشوط الثاني قام كارلو
انشيلوتي المدير الفني للبلوز بالدفع باخر ورقتين في يده باشراك كلا من انيليكا و ايفانوفيتش بدلا من جو كول وباولو فريرا ، لتأتي الصدمة بعد تنفيذ التبديلين مباشرة باصابة دروجبا في العضلة الضامة ، لم يملك انشيلوتي الذي انهى تبديلاته سوى ان يعيد الايفواري الى ارضية الميدان وهو مصاب !

وبالرغم
من نشاط فريق تشيلسي هجوميا في شوط المباراة الثاني ، الا ان توتنهام كان خطيرا بشدة من خلال شنه لعدد من الهجمات المرتدة السريعة والتي ارهقت دفاعات تشيلسي وحارس مرماه بيتر تشيك الذي تألق في ابعاد انفراد لجيرمن ديفو ببراعة شديدة .

وتعقدت الامور اكثر مع الفريق الازرق بعد
طرد قلب دفاعه جون تيري في الدقيقة 66 بعد حصوله على الانذار الثاني اثر عرقلته لمهاجم توتنهام .

ولم يقدم تشيلسي الكثير على مدار اللقاء
بل بالعكس كان فريق توتنهام هو الفريق الاخطر والاكثر فاعلية على المرمى ، وكانت النتيجة اقرب للمضاعفة منها للتعديل لولا تألق الحارس التشيكي بيتر تشيك والذي تكسرت على يده معظم هجمات توتنهام .

وفي
الدقيقة 82 كاد الايفواري ديديه دروجبا ان يقلص النتيجة عندما انفرد بحارس المرمى مسددا كرة ارضية زاحفة ابعدها الدفاع قبل وصولها للمرمى ، قرر بعدها فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الانجليزي والذي كان يشاهد المباراة من المدرجات المغادرة مبكرا بعدما ادرك ان المباراة انتهت بالفعل .

وفي الدقائق الاخيرة اضاع توتنهام عددا وافرا من الاهداف
المؤكدة والانفرادات الصريحة بغرابة شديدة والتي كان نجمها الاول الروسي بافليتشينكو .

وفي الوقت البدل من الضائع نجح تشيلسي في تقليص
الفارق من خلال كرة عرضية ارضية انهاها لامبارد في الشباك مقلصا النتيجة الى تقدم توتنهام بهدفين لهدف .

وفي الدقيقة 94 اتيحت لتوتنهام
من خلال احدى الهجمات المرتدة فرصة انفراد 3 لاعبين من توتنهام بمدافع واحد من فريق تشيلسي اضاعها بافلتشينكو من جديد بغرابة شديدة ، لتنتهي بعدها المباراة بفوز مستحق لفريق توتنهام بهدفين لهدف .

وفى مباريات أخرى فاز إيفرتون خارج أرضه على بلاكبيرن روفرز 2/3 ليصعد للمركز الثامن برصيد 54 نقطة ويتوقف رصيد الروفرز عند 43 نقطة فى المركز الثانى عشر , كما فاز بولتون هو الاخر خارج أرضه على ستوك سيتى 1/2 ليرفع رصيده للنقطة 35 محتلاً المركز الرابع عشر بينما يتوقف رصيد ستوك عند 43 نقطة فى المركز الحادى عشر .

وفاز فريق سندرلاند على بيرنلى
بهدفين لهدف ليتقهقر بيرنلى للمركز التاسع عشر بـرصيد 27 نقطة , ويرتفع رصيد سندرلاند ل41 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر , وكان التعادل السلبى هو حصيلة مباراتى فولهام مع ولفرهامبتون وبرمنجهام مع هال سيتى .


شاهد أهداف توتنهام و تشيلسى



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors