الأربعاء، 14 أبريل 2010

المان يونايتد يبتعد عن صدارة البرايميرليج .. ومانشستر سيتى يقترب من الشامبيون ليج

قدم مانشستر يونايتد أسوأ مباراة له هذا الموسم و تعادل سلبيا مع مضيفه بلاكبيرن اليوم الاحد فى اطار مباريات الأسبوع الـ34 من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم ليبتعد عن الصدارة و يترك تشيلسى يقترب من الفوز بالريميرليج .

مانشستر اكان في اسوأ حالاته وبدا متأثرا للغاية بالتوديع المبكر لدوري ابطال اوروبا على يد بايرن ميونخ ولعب مباراة أقل من المتوسطة ولا يمكن ان يقال عليها غير انها مملة ولا تليق على الاطلاق بأفضل دورى في العالم .
وقد كان غياب النجم
الأبرز واين روني كعامل اضافي في ضعف مستوى المان يونايتد اليوم بعد ان فشل مجددا البلغاري بيرباتوف في سد الفراغ الذي تركه الولد الذهبي وكان هو الصخرة التي تتحطم عليها هجمات اليونايتد بدلا من ان يكون هو من ينهيها وكأن مانشستر لا يفوز الا بوجود رونى .
بهذا التعادل يفشل مانشستر في استعادة الصدارة مؤقتا من تشيلسي
على الرغم من ان تشيلسى سوف يلعب امام بولتون يوم الثلاثاء واذا ما تمكن من الفوز بها سيوسع الفارق مع اليونايتد الى 4 نقاط حيث اصبح رصيد مانشستر الآن 73 نقطة في المركز الثاني الذي بات مهددا ايضا لمصلحة الأرسنال الذي اذا ما نجح في الفوز يوم الاربعاء على توتنهام في ديربي لندن سيكون رصيده 74 نقطة ، أما بلاكبيرن فبهذه النقطة الثمينة بات في المركز الحادي عشر بـ43 نقطة .

وفى مباراة اخرى ابتعد
فريق ليفربول بشكل كبير عن العودة لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان سقط في فخ التعادل السلبى امام ضيفه فولهام ضمن مباريات نفس الأسبوع من الدوري الانجليزي الممتاز .
ليفربول لم ينجح في استقباله لفريق فولهام على ارضه
واستغلال الحالة المعنوية العالية للاعبيه بعد التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي ، ولكنه لم يكن وحيدا الذي حقق هذا الانجاز حيث ان نفس الميزة كانت لدى فريق فولهام الذي وصل ايضا الى نفس الدور .
الفريقان لم
يقدما العرض المنتظر وخرجت المباراة سلبية ليخسر معها ليفربول نقطتين في غاية الأهمية قد يكونان بمثابة الاعلان الرسمي عن ابتعاده عن دوري الأبطال الموسم المقبل لمصلحة اي من مانشستر سيتي او توتنهام اللذين يسبقانه في الترتيب .
حيث اصبح رصيد ليفربول بعد هذا التعادل 56 نقطة في المركز السادس بينما اصبح رصيد فولهام 42 نقطة في المركز الثاني عشر
.

أما مانشستر سيتي فقد تمكن من الاستفادة من تعثر ليفربول لينفرد تماما بالمركز الرابع بعد تحقيقه لفوز عريض امام ضيفه القوي بيرمنجهام 1/5
كان
النجم كارلوس تيفيز هو صاحب الهدف الافتتاحي من نقطة الجزاء في الدقيقة 38 قبل ان يضيف زميله اونوها الهدف الثاني بعدها بدقيقتين فقط ليأتي بعدها الدور على التوجولى اديبايور ليؤمن تماما انتصار فريقه بهدف ثالث بعدها بدقيقتين فقط ، وقبل نهاية الشوط يتمكن المهاجم الخطير كاميرون جيروم من تقليص الفارق لبرمنجهام بهدف في الدقيقة 44 من الشوط الأول .

ولم يساعد الهدف المتأخر ليجيروم بيرمنجهام على تحقيق العودة المطلوبة بعد ان استمرت السيطرة المانشستراوية على الشوط الثاني ليعود اونوها ويعمق الفارق من جديد بهدف رابع في الدقيقة 74 .
وقبل انتهاء المياراة يأتي
اديبايور ليختتم مهرجان اهداف السيتزن مرسلا انذارا شديد اللهجة لجاره اللدود مانشستر يونايتد قبل اسبوع من مواجهتهما المرتقبة .
الفوز
جعل السيتي منفردا في المركز الرابع برصيد 62 نقطة بفارق اربعة نقاط عن توتنهام الذي تنقصه مباراة سلعبها يوم الاربعاء امام ارسنال علما بأن هناك مباراة مؤجلة للفريقين مع بعضهما البعض والتي غالبا ستكون هي الفاصل في من سينال الشرف منهما في تمثيل الانجليز بدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل .

وفى باقى المباريات : تعادل وولفرهامبتون وستوك سيتي سلبيا واقيم يوم السبت مبارتين الأولى انتهت بفوز ويستهام على سندرلاند بهدف وحيد ، والثانية بفوز بيرنلى على مضيفه هال سيتى 1/4 .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors