الأربعاء، 21 أبريل 2010

بالفيديو : بثلاثية تاريخية الانتر يقهر برشلونة فى دورى الابطال

فى مباراة مثيرة كرويا حقق فريق انتر ميلان فوزا تاريخيا ومستحقا امام ضيفه برشلونة الاسباني بنتيجة 1/3 على ملعب الجوسيبي مياتزا في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ليقترب النيراتزوري من بلوغ النهائي وحلم الفوز بالبطولة للمرة الثالثة بعد غياب 45 عام عن منصة التتويج حيث انه فاز بالشامبيون ليج عامى 1964 و 1965 ولكن هل البلوجرانا سوف يكون له رأى آخر فى مباراة الحسم بعد اسبوع في معقل الكتالونيين بملعب الكامب نو .


شوط أول تكتيكى و هدفان


وبدأت المباراة بحذر شديد من الطرفين وظهر الخوف من تقبل الاهداف اكبر من الرغبة في التسجيل بعد ان اغلق كل مدرب المناطق كما ينبغي امام مفاتيح لعب الفريق الآخر .

وبعد هجمة خاطفة من البارسا في الدقيقة الأولى عن طريق ابراهيموفيتش لم يحسن التعامل معها هدأت الأمور رغم محاولة ميليتو مغالطة الدفاع الكتالوني من الجانب الأيسر ولكن كرته لم تجد متابعة جيدة .

ومع الدقيقة العاشرة كانت اولى اللقطات المثيرة للجدل بعد ان تمكن ايتو من خطف الكرة من ماكسويل والانطلاق نحو المرمى ولكن مساعد الحكم رفع رايته على خطأ ضد النجم الكاميروني الذي كان محقا في اعتراضه على خطأ غير موجود لينال البطاقة الصفراء نتيجة الاعتراض .

وكانت الدقيقة 17 شاهدة على أول هجمة حقيقية في المباراة من جانب الانتر عن طريق صامويل ايتو الذي نجح في الهروب من المراقبة وتسديد يسارية قوية في مرمى فالديز الذي تصدى لها لتعود الى ميليتو ولكنه لم يحسن المتابعة لتذهب الكرة عرضية ويهيج ملعب الجوسيبي مياتزا تشجيعا للنيراتزوري .

رد البارسا على هجمة الانتر كان قاسيا للغاية بعد ان تسرب ماكسويل من الجانب الأيسر ومر من المدافعين ووصل الى خط المرمى واعادها على نقطة الجزاء لتجد المندفع بيدرو يضعها في الشباك الايطالية في الدقيقة 19 لتتعقد الأمور بشدة على مورينهو ولاعبوه بعد التأخر المبكر في النتيجة على ارضهم .

وفي أول رد فعل ايطالي بعد الهدف كاد المدافع البرازيلي لوسيو ان يعادل النتيجة في الدقيقة 22 بعد ضربة حرة نفذت باتقان من شنايدر على رأس لوسيو ولكنه وضعها بعيدا عن المرمى ولم تجد المتابع .

واصل برشلونة اعتماده على مصيدة التسلل في هذه المباراة وبالفعل فقد اتقنها اللاعبون بشكل كبير ويكفي القول انه بعد 25 دقيقة فقط كان لاعبو الانتر قد وقعوا في مصيدة التسلل 5 مرات وهو رقم كبير جدا بالتأكيد .

هدف جديد يضيع من الانتر بعد 27 دقيقة بعد جملة تكتيكية متميز من الجانب الأيسر يمررها بانديف لميليتو الذي انفرد بفالديز لكن فضل الحل الفردي ووضعها على بعد سنتيمترات من القائم الأيسر للمرمى الكتالوني .

وفي الدقيقة 30 يبتسم الحظ اخيرا للانتر ويكافئ النجم الهولندى شنايدر جمهوره ويمنح فريقه هدف التعادل بعد عمل رائع من مايكون وايتو على الجانب الايمن ثم تمريرة من الكاميرونى ايتو للاعب ميليتو الذي روض ومرر بذكاء لشنايدر البعيد عن المراقبة يضعها في الشباك بعد خطأ فادح من دانيل الفيس الذي ترك شنايدر وذهب لميليتو المراقب من اثنين ليترك المساحة المطلوبة لتسجيل هدف التعديل في وقت مثالي .

وعلى طريقة التخدير ثم اللسع نجح فريق برشلونة في تجمدي المباراة واغلاق المساحات تماما في وجه لاعبي الانتر وفي الدقيقة 39 يرسل تشافي تمريرة سحرية للمندفع الفيس داخل منطقة الجزاء ولكن لوسيو ينقذ فريقه من الهدف الثاني بصعوبة .


بركان إيطالى فى الشوط الثانى


وفي الشوط الثاني بدأ الانتر بدأية هجومية كبيرة نجح من خلالها في خطف هدف التقدم بعد ان كسر مصيدة التسلل للمرة الأولى وتذهب الكرة لميليتو ثم يعيدها للمندفع مايكون يضعها بالشباك لينفجر الجوسيبي مياتزا فرحا ويتقدم الانتر في النتيجة ويصبح وضعه في المباراة جيدا جدا .

ومع الدقيقة 50 تزداد المتاعب الكتالونية بعد ان تحصل قائد الدفاع كارلوس بويول على الكارت الاصفر الذي سيحرمه من التواجد في مباراة العودة بالكامب نو .

وأول ظهور للأسطورة ميسي في المبارة كان مع الدقيقة 53 بعد تسرب من الجانب الأيمن وتسديدة قوية كان لها في الموعد خوليو سيزار ويحرم البارسا من تعادل سريع .

ومع الدقيقة 54 يرتدي سيزار من جديد قفاز الاجادة بعد ان انقذ هدفا مؤكدا لبرشلونة بعد ركنية يسددها ابراهيموفيتش صاروخية في مرمى فريقه القديم ولكن سيزار كان حاضرا مرة أخرى .

اول تدخلات مورينهو في المباراة كانت في الدقيقة 56 بعد ان قام بعمل زيادة عددية في منتصف الميدان باشراك الصربي ستانكوفيتش بدلا من المقدوني جوران بانديف الذي ادى دوره كما ينبغى .

التفوق الانتراوي لم يتوقف عند هدف مايكون بل انفجر البركان الازرق في الجوسيبي مياتزا ليتمكن الارجنتيني الخطير دييجو ميليتو من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد هجمة جديدة من الجانب الأيمن الذي اكتسحه مورينهو في الشوط الثاني وبعد عرضية من ايتو لشنايدر يلعبها رأسية تخطئ المرمى ولكنها تجد ميليتو يكملها في مرمى فالديز لتصبح النتيجة 1/3.

بعد الهدف مباشرة ادرك جوارديولا ان الهجوم المكثف لا أمل فيه امام الروح الايطالية اليوم ليقوم بعمل تامين دفاعي ويدفع بظهير أيسر وهو الفرنسي بلال ابيدال بدلا من المهاجم الصريح السويدى زلاتان ابراهيموفيتش في تغيير يوضح تماما الصورة التي كان عليها الشوط الثاني .

وفي الدقيقة 73 يتعرض الظهير الأيمن مايكون لإصابة قوية في الانف يخرج على اثرها من الميدان ويشترك بدلا منه الروماني كيفو ليتحول زانيتي للجانب الأيمن فيما يشغل كيفو الجانب الأيسر .

وبعد اصابة جديدة لميليتو يقوم مورينهو بآخر تغييراته ويدفع بالايطالي الوحيد في التشكيلة رغم اصوله الغانية ماريو بالوتيلي ويخرج ميليتو صاحب الهدف الثالث في الدقيقة 75 .

وفي الدقيقة 82 يتلقى الانتر ضربة موجعة بايقاف نجمه ستانكوفيتش عن مباراة الاياب بعد حصوله على انذار مستحق .

وفي الدقائق العشرة الأخيرة ضغط فريق برشلونة على مرمى الانتر بضراوة ونال الفيس انذار بداعي التمثيل داخل منطقة الجزاء واعتمد الانتر على الهجمات المرتدة والاستبسال الدفاعي .

وفي الدقيقة 87 يضيع هدفا مؤكدا من برشلونة عن طريق المدافع جيرارد بيكيه الذي تحول الى قلب هجوم ولكن لوسيو انقذ الكرة بشجاعة من على خط المرمى .

وفي النهاية احكم الانتر قبضته الدفاعية على هجوم البلوجرانا ليبقي لقاء العودة مفتوحا على كل الاحتمالات في ظل احتياج برشلونة لفارق هدفين من أجل التأهل للنهائى .


شاهد أهداف المباراة



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors