السبت، 24 أبريل 2010

بالفيديو : الاهلى ينهزم من الاتحاد الليبى برعونة المهاجمين واخطاء المدافعين

انهزم فريق الاهلي المصري من فريق الاتحاد الليبي 0/2 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب 11 يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس يوم الجمعة في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال افريقيا .

وشهد اللقاء اخطاء دفاعية ساذجة خصوصا في الكرات العرضية والتى تسببت في دخول مرمى النادي الاهلي لهدفين ، بينما فشل مهاجمو النادي الاهلي في حسم الفرص العديدة التي اتيحت لهم خاصة فى الشوط الثانى .

وبهذه النتيجة تصعبت مهمة الاهلي كثيرا في البطولة الافريقية ، اذ يجب على النادي الاهلي الفوز بفارق ثلاثة اهداف لضمان الصعود لدوري المجموعات الافريقي ، او بالفوز بهدفين نظيفين للجوء الى ركلات الجزاء الترجيحية بينما يكفى الاتحاد الليبى التعادل باى نتيجة او الهزيمة بفارق هدف واحد .

شوط أول .. الاهلى مهزوز

بدأ
الفريقين اللقاء باعصاب مشدودة حيث سيطرت الخشونة على مجريات اللعب خاصة من جانب الفريق الليبي ، لتمر الدقائق ويحصل الاتحاد على ركلة ركنية نفذت لينجح يونس الشيباني في تحويل الكرة برأسه داخل المرمى ليعلن عن تفدم الاتحاد بهدف نظيف في الدقيقة 13 .

وبعد الهدف استمرت المباراة
حماسية ومشدودة من كلا الفريقين ، خاصة من الفريق الليبي الذي كان يلجأ للخشونة والقوة في كثير من الاوقات .

وفي الديقيقة 20 سنحت لاحمد
حسن لاعب النادي الاهلي فرصة تعديل النتيجة عندما وجد حسن كرة طائشة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة لتمر بجوار القائم .

وانحصرت الكرة في
منتصف الملعب ، ووضح خطورة سرعة مهاجمي فريق الاتحاد ، اما على الجهة المقابلة فكان الاهلي حذرا بشدة محاولا اختراق صفوف خصمه من دون ترك اي مساحات خالية في خط دفاعه لمواجهة سرعة هجوم اصحاب الارض .

وهدد
شهاب الدين لاعب النادي الاهلي مرمى الاتحاد من جديد من تسديدة قوية مرت بجوار القائم ايضا ، كما شكلت عرضيات فريق الاتحاد الليبي خطورة واضحة على النادي الاهلي .

ونال سيد معوض انذارا في الدقيقة 40 للخشونة ،
كما نال لاعب الاتحاد مروان منصور انذارا هو الاخر لشد احمد حسن لاعب النادي الاهلى ، لينتهي من بعدها الشوط الاول بتقدم الاتحاد الليبي بهدف نظيف .


شوط ثانى .. فرص بالجملة تضيع وهدف الصدمة

وشهد الشوط الثاني مباراة اكثر سرعة وخطورة على المرميين ، بدأها الاتحاد بتسديدة قوية ذهبت بعيدا عن المرمى ، رد عليها الاهلي بهجمتين الاولى جائت من تسديدة قوية لشهاب الدين امسكها الحارس سمير عبود ، والثانية كانت من عرضية لبركات الذي يقف وحيدا داخل منطقة الجزاء مسددا اياها مباشرة "على الطاير" لتصطدم بالارض وتفقد قوتها وينجح سمير عبود في الامساك بالكرة للمرة الثانية .

وفي الدقيقة 53 قام المدير الفني لفريق الاتحاد الليبي باجراء تبديله الاول باخراج المدافع على رحومة واشراك لاعب خط الوسط منصور البريكي بدلا منه .

وبمرور الوقت بدأ الاهلي في الضغط الهجومي على فريق الاتحاد سعيا لادراك التعادل ، وهو مانتج عنه انكماش الفريق الليبي دفاعيا ، ليرد حسام البدري باخراج احمد شكري مشركا بدلا منه عنصر الخبرة متمثلا في ابوتريكة في الدقيقة 56 .

وكاد احمد حسن ان يدرك التعادل في الدقيقة 59 بعدما تلقى كرة عرضية من سيد معوض استلمها حسن وحيدا داخل المنطقة مسددا الكرة مباشرة ولكن كرته علت العارضة في الدقيقة 60 .

واضاع فرنسيس فرصة اخرى من تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، تلتها تسديدة لبركات ارتدت لابوتريكة الخالي من الرقابة ليسدد الكرة فوق العارضة وسط كم هائل من الفرص الضائعة للفريق المصري .

وفي الدقيقة 68 تعرض مروان المبروك للاصابة ليشترك بدلا منه محمد الليفي ، ليستنفذ الفريق الليبي جميع تبديلاته... رد عليه البدري باخراج احمد حسن مشركا بدلا منه هاني العجيزي كرأس حربة ثاني بجوار فرانسيس .

وفي الدقيقة 71 وعلى غير سير مجريات اللقاء تلقى النادي الاهلي على حين غرة الهدف الثاني من ركلة ركنية حولها احمد الزوي برأسه داخل الشباك في غياب من الرقابة الدفاعية وتردد احمد عادل حارس الاهلى فى الخروج و الامساك بالكرة ليصبح هذا الهدف هو هدف الصدمة للمدير الفنى حسام البدرى .

ووضح الارهاق على لاعبي الفريق الليبي بعد ان استنفذ الكثير من لياقته البدنية في شوط المباراة الاول ، وهو مالم يفلح الاهلي في استغلاله .

وفي الدقيقة 79 اتيحت لابو تريكة فرصة جديدة من على حدود المنطقة سددها فوق العارضة ، ليعمل الفريق الليبي على استهلاك الوقت قدر المستطاع بتناقل الكرة بين اقدام اللاعبين والاعتماد على سحب فريق الاهلي للامام وشن هجمات مرتدة سريعة .

ولم يحالف الحظ هاني العجيزي في تسجيل كرة عرضية مرت بجوار القائم ، ليستمر الضغط الاهلاوي وسط تكتل دفاعي من اصحاب الارض .

واستمرت المباراة على حالها لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد الليبي بهدفين دون رد ، ليتأجل الحسم في لقاء الاياب بعد أسبوعين باستاد القاهرة .

شاهد هدفى المباراة

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors