الأحد، 25 أبريل 2010

بالفيديو : الشياطين الحمر يتصدرون البطولة بالفوز على توتنهام .. وقمة فقيرة بين الارسنال و السيتى

تخطى فريق مانشستر يونايتد عقبة مهمة فى طريقه نحو الفوز بالدورى الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على فريق توتنهام 1/3 يوم السبت في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الأولد ترافورد في الجولة 36 من المسابقة .

منح هذا الفوز الصدارة لفريق مانشستر برصيد 79 نقطة وبفارق نقطتين عن تشيلسي الثاني الذى سيلعب امام فريق ستوك سيتي يوم الأحد ، في حين جاء توتنهام رابعا برصيد 64 نقطة وقد اصبح المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال في خطر في حالة فوز منافسيه مانشستر سيتي او استون فيلا .

جاء الشوط الاول مغلقا من كلا
الفريقين ، ولم تتاح فيه الكثير من الفرص ، فاعتمد كلا الفريقين على التسديدات عن بعد والتي لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين .

وعانى
فريق مانشستر من عدم وجود حلول تهديفية بسبب غياب واين روني هداف الفريق ، في الوقت الذي حاول فيه البلغاري برباتوف ان يتحمل المسؤلية خلفا للانجليزي ، ولكن الحظ عانده بشدة طيلة الشوط الاول .

وفي شوط
المباراة الثاني نزل مانشستر باداء اسرع وخطورة اكبر على مرمى الفريق اللندني ، وبعد عدة كرات ضائعة كان اخطرها رأسية لبرباتوف مرت بجوار القائم ، نجح ايفرا في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته من داخل المنطقة ليتقدم القائد جيجز ويسدد الركلة على يمين حارس المرمى معلنا عن تقدم المان بهدف في الدقيقة 58 .

وبعد الهدف استمر مانشستر في استحواذه
على الكرة ، ولكن نجح فريق توتنهام من احدى الركنيات ان يسجل هدف التعادل من رأسية للاعب ليدلي كينج في الدقيقة 70 .

ولم ينجح توتنهام في
الحفاظ على نتيجة التعادل كثيرا فلم يمضي سوى10 دقائق على هدف التعادل لتوتنهام ، حتى نجح ناني في احراز الهدف الثاني للشياطين الحمر بعد تلقيه تمريرة ساحرة من ماكيدا ليضع الكرة ساقطة "لوب" بطريقة رائعة داخل المرمى .

وفي
الدقيقة 86 نجح البرتغالي لويس ناني في الحصول على ركلة جزاء ثانية سددها جيجز ايضا محرزا الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدف .

وفى قمة لم تأت بما انتظرت منها الجماهير تعادل فريقا الأرسنال ومانشستر سيتي سلبيا لعبا ونتيجة ضمن مباريات نفس الأسبوع من الدوري الانجليزي الممتاز ليبقى الوضع في صراع المركز الرابع كما هو عليه تقريبا مع اعطاء فرصة ذهبية لاستون فيلا وليفربول من أجل العودة من جديد لصراع دوري الأبطال .

وكان
نقصان الدوافع للفريقين هو من ابرز الأسباب التي ادت إلى خروج المباراة على هذا الشكل الذي يعتبر هو الأسوأ للفريقان في الموسم .

فبعد
أن فقد الأرسنال أية فرصة في الفوز باللقب وخسارة توتنهام امام اليونايتد والتي اعطت السيتي نفسا جديدا افتقر الفريقان للدوافع الكبيرة التي تساعدهما على تقديم عرض يليق باسميهما .

وظهر السيتي راغبا في
الخروج بالتعادل منذ البداية والعودة إلى مانشستر بنقطة ولذلك جاء اداؤه تكتيكيا بحتا واغلق المناطق تماما على مفاتيح لعب الأرسنال ويكفي أن نشير إلى ان أول تسديدة على المرميين في المباراة كانت من سمير نصري في الدقيقة 40 من الشوط الأول .

وابرز الأحداث التي افرزتها
المباراة كانت الإصابة المبكرة للظهير الأيسر للسيتيزن واين بريدج وخرج على اثرها من الميدان وشارك ميكا ريتشاردز بدلا منه .

وشهدت بداية الشوط الثاني مشاركة لمهاجم الأرسنال السابق ايمانويل اديبايور وسط صافرات استهجان جماهير ملعب الامارا
ت .

كما
شهد اللقاء اصابة مؤثرة أخرى في الشوط الثاني وكانت من نصيب افضل حراس الموسم دون منازع شاي جيفين بعد تصديه لأخطر هجمات اللقاء من تصويبة لديابي ولكن جيفين سقط على الكتف الذي يبدو انه اصيب بخلع ليخرج من الميدان بعدها ويشترك الحارس الاحتياطي نيلسن بدلا منه .

لم يشهد
اللقاء بعد ذلك اية احداث تذكر على الرغم من امتداده حتى الدقيقة 98 بسبب اصابة جيفين لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل التي تعتبر مرضية للطرفين .

بهذا
التعادل ارتفع رصيد الأرسنال إلى 72 نقطة في المركز الثالث بينما اصبح رصيد السيتي 63 نقطة في المركز الخامس وبفارق نقطة واحدة فقط عن الرابع توتنهام ولهم مبارة مؤجلة مع بعضهما .

وحقق فريق ويستهام أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم بعدما حقق فوزا صعبا على ويجان أتليتيك 2/3 ، تقدم ويجان بهدف مبكر أحرزه سبيكتور مدافع ويستهام فى مرماه عن طريق الخطأ ، و لكن تعادل إيلان لويستهام فى الدقيقة 31 ، و أحرز رادوسلاف كوفاتش الهدف الثانى لويستهام فى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول .

و ضغط
ويجان مع بداية الشوط الثانى و أحرز روداليجا هدف التعادل لويجان فى الدقيقة 52 ، قبل أن يخطف باركر هدف الفوز لويستهام فى الدقيقة 77 جدير بالذكر أن المهاجم المصرى أحمد حسام "ميدو" لم يشارك فى المباراة ، ليرتفع رصيد ويستهام الى 34 نقطة و يضمن البقاء بنسبة كبيرة خاصة بعد خسارة هال سيتى أمام سندرلاند بهدف نظيف لدارين بينت ليتوقف رصيده عند 28 نقطة وتبدو فرص نجاته من الهبوط شبه منعدمة .

و فى المباريات الاخرى ، تعادل
بورتسموث الذى هبط فعليا مع بولتون 2/2 ، و تعادل ولفرهامبتون مع بلاكبيرن روفرز 1/1 .


شاهد أهداف مانشستر و توتنهام


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors