الثلاثاء، 13 أبريل 2010

بالفيديو : الشياطين الحمر بكتفون بالتعادل أمام ذئاب الجبل

في واحدة من اسوأ مباريات النادي الأهلي هذا الموسم تعادل مع المقاولون العرب المهدد بالهبوط بهدف لكل فريق على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر ضمن مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الممتاز المصري ليهدر الأهلي نقطتين ثمينتين فى سباقه نحو الحفاظ على لقب الدورى كما فاز نادي المقاولون بنقطة هامة في صراعه مع غزل المحلة والجونة من أجل النجاه من الهبوط .

بدأ المقاولون اللقاء بقوة كبيرة وهجوم ضاغط بعد الموقف المتأزم الذي وقع فيه بعد فوز الجونة وفي الدقيقة الثالثة يضيع هدف أول من المقاولون بعد انفراد من ايهاب المصري ولكن كان متسللا .

وفي الدقيقة السابعة تأتي الهجمة الثانية للمقاولون من الجبهة اليسرى معتمدا على المنطلقين من الخلف مدافعي الأهلي وانفرد سمارة من جديد باحمد عادل ولكنه تباطأ في انهاء الكرة ليتدخل وائل جمعة ويقضي على خطورة الهجمة في كرة اعترض عليها لاعبو المقاولون طالبين ركلة جزاء .

الظهور الأول للأهلي على مرمى العقباوي كان في الدقيقة العاشرة بعد ضربة حرة سددها ابو تريكة تمر بجانب القائم .

الرد للذئاب كان سريعا بعد تصويبة صاروخية من صلاح مارادونا يتصدى لها احمد عادل بصعوبة ويحولها لركنية .

الفريق الأفضل نجح في ترجمة افضليته في الدقيقة 13 بعد ان تمكن المقاولون العرب من التقدم بهدف الافتتاح بعد الخطأ المعتاد من دفاع الأهلي بعد عرضية من الجبهة اليمنى يلعبها ايهاب المصري رأسية دون اي رقابة تعود للاعب نفسه يكملها في المرمى دون متابعة من احد ايضا ليتقدم المقاولون بهدف مستحق .

وعلى عكس سير المباراة ينجح النادي الأهلي في تعديل النتيجة سريعا بالنيران الصديقة بعد اختراق من احمد علي من الجانب الايمن يمر من المدافع ويلعبها عرضية ارضية يحولها المدافع تيجاني شمس الدين بغرابة شديدة في مرمى فريقه لتصبح النتيجة هدف لهدف في الدقيقة 18 .

الهدف الهدية اعاد الأهلي للمباراة من الباب الكبير واستعاد الفريق ثقته وبدأت الخطورة تأتي على مرمى العقباوي وفي الدقيقة 22 ينفرد احمد شكري بالمرمى بعد بينية من عماد متعب ولكنه يضعها في رعونة بين ايدي الحارس .

هدف مؤكد جديد يضيع من المقاولون في الدقيقة 27 بعد انفراد تام من رامي ربيع يسدد الكرة في جسد احمد عادل عبد المنعم تعود لصلاح مارادونا امام المرمى الخالي يسدد ولكن الأرض تنشق ويخرج منها وائل جمعة منقذا هدفا مؤكدا للمقاولون .

الانذار الأول في المباراة كان من نصيب عماد متعب بعد تدخل عنيف مع صلاح مارادونا في منتصف الميدان .

هدأت الأمور نسبيا في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول ولم يشهد خطورة باستثناء رأسية من متعب وقل جهد لاعبو المقاولون بشكل ملحوظ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

بدأ الشوط الثاني بهدوء شديد من الطرفين عكس الشوط الأول وظهر الفريقين خائفين من هدف يدخل شباكههم اكثر من رغبتهم في التسجيل وبدأ الأهلي الشوط بتغيير تكتيكي من البدري الذي دفع باحمد شكري في الجانب الأيمن ولعب بركات في الجانب الأيسر .

وفي الدفيقة 60 يأتي اول تغيير من البدري من خارج الخطوط بالدفع باحمد حسن لزيادة القوة والسرعة في وسط الملعب واخراج ابو تريكة الذي مازال متأثرا بالإصابة .

أول الهجمات الخطرة للأهلي في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 64 بعد ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها بركات باتقان ولكن جمعة وضعها خارج المرمى رغم وجوده داخل منطقة الست ياردات دون اي رقابة .

بدأ الأهلي منذ الدقيقة 65 ضغطا مكثف من الجانب الأيمن على مرمى المقاولون ولعب شكري عرضية لمتعب الذي القى بنفسه داخل منطقة الجزاء والحكم اشار باستمرار اللعب ، ثم عرضية أخرى من احمد حسن ينقذها تيجاني شمس الدين .

أول تغيير لمحمد عامر كان في الدقيقة 67 بالدفع بعلاء كمال بدلا من ابراهيم الحملاوي وكاد كمال أن يكافئ عامر سريعة بعد ان ارسل بينية متقنة لباسل علي المنفرد ولكنه يسدد باستهتار شديد خارج الملعب .

ومع الدقيقة 73 يأتي التغيير الثاني للأهلي وايضا في وسط الملعب الذي عانى كثيرا اليوم بعد أن اشرك عبد الله فاروق في المركز الظهير الأيسر بدلا من سيد معوض الغير موفق .

وفي الدقيقة 83 يجري محمد عامر التغيير الثاني بعد ان اخرج صلاح مارادونا واشرك محمود سمير على أمل خطف هدف في اللحظات الأخيرة معتمدا على مهارة سمير وعلاء كمال في مناطق دفاع الأهلي .

اخر اوراق الأهلي الهجومية كانت محمد فضل والذي اشركه البدري في الدقيقة 87 بدلا عماد متعب .

وبعد ان احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع على الرغم من عدم توقف الكرة هذا الوقت الطويل حاول الأهلي ان يضغط بقوة في هذا الوقت ولكن مستوى لاعبيه اليوم لم يساعدهم على تشكيل خطورة حقيقية على مرمى العقباوي .

بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة كما هو بينما اصبح رصيد المقاولون 26 نقطة في المركز الرابع عشر .


شاهد هدفى اللقاء


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors