الخميس، 29 أبريل 2010

بالفيديو : مورينهو يقود الإنتر لنهائى الشامبيون ليج فى برنابيو

حقق الثعلب البرتغالى جوزيه مورينهو كل ما كان يخطط له على ملعب الكامب نو وقاد فريق انتر ميلان الايطالي إلى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى منذ 38 عام على الرغم من الهزيمة بهدف وحيد امام حامل اللقب برشلونة ولكن الفوز ذهابا بثلاثة اهداف لهدف صعد بالنيراتزورى إلى النهائي ليضرب موعدا مع بايرن ميونيخ على ملعب السنتياجو برنابيو بمدريد يوم السبت 22 مايو المقبل .

لعب الانتر مباراة دفاعية بحتة بطريقة الكاتانيتشو الايطالية الشهيرة بعد ان ترك الكرة لما يزيد عن 85 دقيقة من عمر اللقاء لبرشلونة ولكنه خرج من اللقاء بما اراد وبما جاء لينفذه .


شوط أول عقيم هجوميا للبارسا .. وممتاز دفاعيا للإنتر


الشوط الأول كان بعنوان واحد وهو سيطرة شبه كاملة واستحواذ قياسي على الكرة بدون خطورة ودفاع استبسالي من الانتر بدون خطأ واحد ، وكان الحكم البلجيكي فرانك ديبلكير هو نجم الشوط بقراراته المثيرة للجدل ضد الانتر والتي كان ابرزها الطرد الخيالي للاعب وسط الانتر تياجو موتا .

امتلك برشلونة الكرة منذ اللحظة الأولى للمباراة ولكن في مساحات ضيقة للغاية بعد ان فرض الانتر على نجومه رقابة لصيقة ولم يتح له المساحات التي يستطيع معها أن يقدم اداؤه المعتاد مما زاد من عصبية لاعبو البارسا ليقوم ميسي بدفع الللاعب مايكون بطريقة يستحق عليها انذارا على اقل تقدير دون ان يلتفت له الحكم .

حاول برشلونة مع الدقيقة 20 ان يزيد من سرعة هجماته وان يستغل الاستحواذ الذي وصل الى 80% الى خطورة على المرمى ولكن دون طائل في حين اكتفى الانتر بالدفاع ولم يتخط منتصف ميدانه ولو لمرة واحدة .

وفي الدقيقة 28 تأتي اكثر لقطات الشوط اثارة للجدل بعد ان قام الحكم باشهار الكارت الأحمر مباشرة في وجه تياجو موتا بعد تدخل عادي مع سيرجيو بوسكيتس ولكن الأخير استغل التلامس وسقط على الأرض ليقوم الحكم بطرد موتا وسط اعتراض كبير من جميع لاعبي وجهاز الانتر ليضطر الانتر لاكمال اصعب مباريات الموسم بعشرة لاعبين .

بعد الطرد بدأ البارسا في زيادة ضغطه الهجومي وجاءت الهجمة الأخطر عن طريق ميسي الذي اخترق من الجانب الأيمن وسدد يسارية قوية ينقذها خوليو سيزار ببراعة .

عاد الانتر للتماسك بعد ذلك وظهر لاعبوه في رغبة شديدة الى انهاء الشوط على هذه النتيجة ليعودوا لترتيب اوراقهم في استراحة ما بين الشوطين وهو ما نجحوا فيه بالفعل لينتهي الشوط الأول المثير تكتيكيا والغير ممتع فنيا بالتعادل السلبي .


الشوط الثانى .. هدف واحد لا يكفى

وبنفس سيناريو الشوط الأول بدأ الشوط الثاني واستمرت المحاولات الكتالونية لكسر الجدار الدفاعي الايطالي ولكن دون طائل ليضطر المدير الفني جوارديولا لانهاء تغييراته مع الدقيقة 62 فقط فيعد ان قام باجراء تغيير في استراحة ما بين الشوطين بالدفع بماكسويل بدلا من ميليتو يدفع بتغيريين دفعة واحدة باشراك جيفرين وبويان بدلا من ابراهيموفيتش وبوسكيتس .

رد مورينهو جاء في الدقيقة 66 باجراء اولى تغييراته ليكتفي بالمجهود الذي قدمه شنايدر المصاب والمشكوك في مشاركته ويلعب بدلا منه الغاني علي سولي مونتاري لزيادة الكثافة الدفاعية في منتصف الملعب اكثر .

استمرت المباراة على نفس المنوال في الربع الساعة التي تلت التغييريين حيث قبع الانتر بلاعبيه العشرة حول منطقة جزاؤه منتظرا للاعبي برشلونة الذين استولوا على الكرة دون تهديدا واحدا على مرمى سيزار وكان نجم المباراة كامبياسو هو من احبط العديد من الهجمات الكتالونية بتحركه فى كافة ارجاء الملعب يمينا ويسارا ، ثم يقوم مورينهو بتغييره الثاني والذي كان دفاعيا ايضا بالطبع بالدفع بالكولومبي كوردوبا بدلا من المهاجم ميليتو .

وفي الدقيقة 82 كان اول اختراق كتالوني للمتاريس الدفاعية النيراتزورية بعد عرضية من تشافي على رأس بويان الذي اهدر الهدف المحقق الأوحد لبرشلونة على مدار المباراة .

وكان كرة بويان ايذانا بوقت برشلونة في المباراة بعد ان تمكن بعدها بدقيقة واحدة يأتي هدف المباراة الأول عن طريق المدافع بيكيه اثر اختراق للدفاع من بينية لميسي يراوغ منها بيكيه كوردوبا وسيزار في حركة واحدة ويضع الكرة في المرمى ليطير معها 98 الف كتالوني فرحا بعد ان تجدد لهم الأمل في الوقت القاتل .

آخر امال مورينهو في الحفاظ على البطاقة الغالية كان في الدقيقة 86 باخراجه لآخر المهاجمين الكاميرونى صامويل ايتو والدفع بلاعب الوسط الشاب ماريجا .

وواصل برشلونة بعد ذلك ضغطه المكثف على مرمى الانتر وانقذ سيزار تسديدتين قويتين من تشافي وميسي وفى الدقيقة 91 وفى اكثر اللحظات دراميا يلغى الحكم هدفا لبرشلونة بحجة لمس الكرة ليد يايا توريه قبل ان تصل الى بويان الذى سددها فى الشباك لتمر الدقائق الباقية هادئة وتنتهى المباراة بهزيمة الانتر ولكنها اغلى هزيمة لانها قادت النيراتزورى لنهائى الحلم الكبير وهو الشامبيون ليج .


شاهد هدف المباراة الوحيد


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors