الجمعة، 30 أبريل 2010

بالفيديو : الأهلى يتوج ببطولة الدورى بثلاثية فى المنصورة

حسم النادى الأهلى لقب بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم بعد فوزه بثلاثية نظيفة على نادى المنصورة على استاد القاهرة فى مباراة الفريقين المؤجلة من الأسبوع الـ 22 من المسابقة .

وبذلك يحصل الشياطين الحمر على اللقب قبل 3 أسابيع من نهاية الدورى بعدما رفع رصيده لـ60 نقطة يتصدر بها الدورى بفارق 12 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثانى برصيد 48 نقطة , بينما توقف رصيد المنصورة عند 16 نقطة يحتل بها المركز 15 وقبل الأخير .

وبفوزه بلقب الدورى هذا الموسم يصل الأهلى بمجموع ألقابه من الدورى إلى 35 بطولة , والبطولة السادسة على التوالى من عام 2004 وحتى الآن
.

انتهى
الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي وقد شهد الشوط تفوقا نسبيا للأهلي ولكن مهاجموه لم ينجحوا في استغلال بعض الهجمات الخطرة , بينما نجحوا فى شوط المباراة الثانى فى ترجمة السيطرة إلى ثلاثة أهداف وضربة جزاء ضائعة .

بدأ
الأهلي اللقاء بقوة وسدد احمد حسن كرة قوية مع الدقيقة الأولى يتصدى لها ابو السعود لتعود إلى فرانسيس يكملها برأسه خارج الملعب .

و استمر
اللقاء بعد الهجوم المبكر بهدوء شديد على عكس المتوقع واستحوذ الأهلي على الكرة دون خطورة إلى أن جاءت الهجمة الأخطر للأهلي في الدقيقة 27 بعد اختراق لعبد الله فاروق من الجانب الأيمن وحولها أرضية لبركات المندفع من الخلف دون رقابة ولكنه وضعها بغرابة فوق العارضة .

ثم استمرت الخطورة
الحمراء عن طريق مصدر القلق الوحيد على دفاع المنصورة محمد بركات الذي ارسل اكثر من عرضية خطيرة من الجانب الأيسر ولكن المهاجمين فرانسيس والعجيزي لم يتمكنا من الاستغلال الصحيح لها .

وتوالت الهجمات
الحمراء الخطيرة وظهر من جديد الحارس الصاعد ابو السعود بعد تصدي لانفراد شبه كامل لهاني العجيزي ولكنه سدد في جسد ابو السعود .

ومع
الدقيقة 40 يعود بركات ليوزع هداياه على المهاجمين بعد اختراق من الجانب الأيمن وتمريرة لفرانسيس امام المرمى الخالي ولكنه يضعها فوق المرمى في اسهل هجمات الأهلي بالشوط الأول .

والظهور الأول للمنصورة على مرمى الأهلي كان من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 43 سددها بشير التابعي بقوة ولكنها ترتطم بالحائط وتخرج للركنية .

وكاد الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما بعد اختراق جيد من فرانسيس من الجانب الأيمن ولكن فضل العرضية عن التسديد لتذهب الكرة لبركات يسددها قوية ولكن ابو السعود يظهر من جديد ويحرم الأهلي من الفرحة الأولى .

ومع بداية الشوط الثانى
وتحديداً فى الدقيقة الرابعة يتمكن أسامة حسنى "البديل" من تحويل الكرة برأسه فى مرمى أبو السعود إثر هجمة خطيرة من فرانسيس تصطدم بالقائم ثم بالمدافع وتعود لحسنى ليسجل الهدف الأول برأسه ويضع الاهلى فى المقدمة .

وتتوالى الفرص بعدها على مرمى
المنصورة ولكن على إستحياء شديد , حتى تأتى الدقيقة 68 التى تشهد نقطة تحول فى المباراة بعدما تلقى أحمد شكرى كرة بينية ممتازة وضعته فى إنفراد تام مع أبو السعود ويراوغه ولم يجد الحارس مفر من عرقلته محاولاً منعه من إحراز هدف ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء فى وجه حارس المنصورة .

وتزداد سخونة اللقاء بعدما تصدى أسامة حسنى للكرة
ويضعها سهلة فى يد حارس المنصورة البديل , لتذهب لفرانسيس الذى يحولها عرضية على رأس أحمد شكرى أمام المرمى الخالى ولكن يطيح بها الاخير بغرابة .

ويتصدى
شريف إكرامى لكرة خطيرة من أحد مهاجمى المنصورة كادت أن تسفر عن هدف التعادل , لترتد الكرة لشهاب الدين أحمد فى منتصف الملعب يراوغ أحد لاعبى المنصورة ويطلق تسديدة صاروخية لم يراها الجميع إلى وهى تصطدم بالعارضة وتتخطى الشباك قبل أن تدخل الملعب مرة أخرى ويحتسبها حكم اللقاء هدفاً صحيحاً فى الدقيقة 76

ويحتسب حكم اللقاء خطأ من مكان خطير للمنصورة يتصدى لها بشير التابعى ويرسلها صاروخية ولكن يتصدى لها إكرامى ببراعة .

ويتمكن
أسامة حسنى من إحراز ثانى أهدافه الشخصية والثالث للأهلى فى المباراة فى الدقيقية 85 من كرة عرضية متقنة لعبت على رأس الاخير ليحولها فى شباك حارس المنصورة البديل , ليحسم الاهلى اللقاء بثلاثية وبعدها تنطلق فرحة اللاعبين مع الجماهير فى الملعب ابتهاجا بالفوز بالبطولة المفضلة لدى بطل القرن .

وفى باقى المباريات المؤجلة والتى اقيمت فى نفس اليوم فشل بتروجيت فى الاقتراب من المركز الثانى بعدما سقط فى فخ التعادل السلبى أمام مضيفه إتحاد الشرطة .

و بهذه النتيجة يتوقف رصيد بتروجيت عند 46 نقطة فى المركز الثالث بفارق نقطتين عن الزمالك ، بينما يرتفع رصيد اتحاد الشرطة الى 40 نقطة فى المركز السادس .

وتعادل الاسماعيلى مع مضيفه طلائع الجيش 1/1 ليفشل هو الاخر من اللحاق ببتروجيت و الزمالك ، ويرتفع رصيد الاسماعيلى الى 43 نقطة فى المركز الرابع ، و طلائع الجيش 36 نقطة فى المركز الثانى .

تقدم الاسماعيلى بهدف فى الدقيقة 21 بعدما مرر
عبد الله كوليبالى الكرة الى عبد الله الشحات الذى توغل داخل منطقة الجزاء و سدد الكرة داخل الشباك.

و يسيطر الجيش على الكرة بعد الهدف ، و
يضغط على مرمى الاسماعيلى حتى ينجح سامح حسين من إحراز هدف التعادل للجيش فى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعدما حول عرضية ممدوح عبد الحى داخل مرمى عصام الحضرى .

و على ملعب المكس بالاسكندرية ، نصب حرس الحدود السيرك و تغلب على انبى برباعية نظيفة ليواصل طريقه بثبات نحو التقدم للمربع الذهبى .

أحرز أحمد سلامة هدفين متتاليين فى
الدقيقتين 17 و 30 ، و أضاف أحمد حسن مكى الهدف الثالث فى الدقيقة 51 ، ثم اضاف النجم أحمد عيد عبد الملك الهدف الرابع فى الدقيقة 91 .

و بهذه النتيجة يرتفع رصيد حرس الحدود الى 40 نقطة فى المركز السابع ، بينما يتوقف رصيد إنبى عند 34 نقطة فى المركز العاشر .

شاهد أهداف الأهلى و المنصورة


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors