الثلاثاء، 13 أبريل 2010

بالفيديو : ليفربول يثأر من بنفيكا ويتأهل لدور نصف النهائى للدورى الأوروبى برفقة اتليتكو مدريد و هامبورج و فولهام


بلغت أندية ليفربول و فولهام الانجليزيان وأتليتكو مدريد الأسبانى بالأضافة إلى هامبورج الألمانى إلى دور قبل النهائى لبطولة الدورى الأوروبى وذلك بعدما تخطوا أندية بنفيكا البرتغالى وفولفسبورج الألمانى وفالنسيا الاسبانى وستاندرلياج البلجيكى على الترتيب فى إياب دور الـثمانية للبطولة .



ليفربول 4 - 1 بنفيكا


فعلى ملعب الأنفيلد رود تمكن ليفربول من الثأر من بنفيكا بعد خسارته فى مباراة الذهاب على 2/1, وتفوق عليه فى مباراة العودة بإنجلترا بأربعة أهداف مقابل هدف ليبقى على أماله فى إنهاء موسم قد يعتبر من أسوء مواسمه بعد خروجه من المنافسة على جميع البطولات التى يشارك فيها ببطولة واحدة على الأقل .
وقدم الريدز فى مباراة اليوم أداءاً رائعاً أستحق عليه
الفوز بتلك النتيجة وتحية الجماهير التى حضرت المباراة من الملعب , بينما لم يتمكن لاعبوا بنفيكا من مجاراة ممثلوا الأنجليز حيث وضح ركنهم إلى نتيجة مباراة الذهاب لتنتهى المباراة بخروج كارثى لهم .
وتقدم
ليفربول فى الدقيقة 27 بكرة رائعة من الهولندي ديرك كاوت اثر ركنية تصدى لها القائد ستيفن جيرارد ليحولها على راس الاول الذى يودعها فى المرمى .
ومرة
أخرى يصنع جيرارد هدف ثانى لليفربول بعدما قدم كرة بينية رائعة للوكاس ليفا والذى ينفرد بالحارس ويمر منه ويسكن الكرة الشباك فى الدقيقة 34 لينتهى الشوط الأول بتقدم الريدز بهدفين .
ومع بداية الشوط الثاني
يسجل الليفر هدفه الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة لكاوت يرسل الكرة عرضية للإسباني فرناندو توريس الذي يحول الكرة إلى شباك جوليو سيزار حارس بنفيكا فى الدقيقة 59 .
هبط أداء الليفر نسبياً بعد ضمان
الفوز , ليتقدم الضيوف نحو المناطق الخلفية محاولين تقليل الفارق , ومن إحدى الكرات يتمكن الباراجوياني اوسكار كاردوزو "صاحب هدفى بنفيكا فى مباراة الذهاب" من تسجيل هدف الفريق البرتغالى الوحيد فى الدقيقة 70 من ركلة حرة .
ومن جديد يعود جيرارد للتألق ويصنع هدف فريقه الرابع
بعد تمريرة حريرية لتوريس الذى ينفرد بالحارس ويضع الكرة من أعلاه تحتضنها الشباك فى الدقيقة 82 , لينهى المباراة رسمياً بفوز الريدز وصعودهم لملاقاة أتليتكو مدريد فى الدور نصف النهائى .


اتلتيكو مدريد 0 - 0 فالنسيا


وتخطى
الاتليتكو فى نفس الدور مواطنه فالنسيا بعد تعادلهما سلبياً على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد , ليتفوق فريق العاصمة بنتيجة مباراتى الذهاب والأياب حيث أن لقاء الذهاب على أرض فالنسيا قد أنتهى بالتعادل الأيجابى 2/2 .


فولفسبورج 0 - 1 فولهام


وتمكن
فولهام من اللحاق بدور الاربعة بعد تخطيه فولفسبورج على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف أحرزه يوبى زامورا ليصعد بنتيجة 3/1 حيث أن لقاء الذهاب قد أنتهى لصالحه بهدفين لهدف
هدف فولهام الوحيد جاء مبكراً جداً
وتحديداً بعد مرور 20 ثانية على بداية اللقاء , بعد تلقية تمريرة رائعة من اللاعب المجرى زولتان جيرا داخل المنطقة ليراوغ أحد مدافعى أصحاب الارض ويرسل الكرة أرضية على يسار حارس فولفسبورج .


ستاندرلياج 1 - 3 هامبورج


فعلى
ملعب "موريس دوفرانس" البلجيكى ، جدد هامبورج فوزه للمرة الثانية على ستاندرلياج بنتيجة 3/1 ليصبح مجموع القاءين 5/2 حيث أن مباراة الذهاب فى المانيا قد أنتهى بهدفين لهدف .
تقدم ملادن بيتريتش أولاً لهامبورج فى الدقيقة 20 , ولكن يعادل ايجو دي كامارجو النتيجة فى الدقيقة 33
.
ولكن
يعود ملادن بيتريتش ليضع فريقه فى المقدمة مرة أخرى بعد هدف أصحاب الأرض بدقيقتين , ويحسم خوسيه باولو جيريرو النتيجة للضيوف بهدف ثالث فى الدقيقة الاخيرة من المباراة , ليصعد هامبورج للدور النصف نهائى للبطولة .


وبذلك تحددت لقاءات الدور نصف النهائى فيلتقى ليفربول مع اتليتكو مدريد و فولهام مع هامبورج

ويملك هامبورج أفضلية عن باقى رباعى الدور نصف نهائى حيث أنه فى حال تخطيه لفولهام فى هذا الدور سيلعب المباراة النهائية للبطولة على أرضه ووسط جماهيره كما كان مقرراً من قبل اليويفا حيث سيحتضن ملعب "ايتش اس ايتش نوردبانك ارينا" المباراة النهائية في 12 مايو المقبل .


شاهد أهداف ليفربول و بنفيكا



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors