الأحد، 18 أبريل 2010

بالفيديو : إسبانيول يعطل مسيرة جاره برشلونة بالتعادل سلبيا

فقد برشلونة نقطتين ثمينتين فى شباقه نحو الحفاظ على لقب الليجا بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه إسبانيول فى ديربى كاتالونيا والذى أقيم مساء امس السبت ضمن مباريات الاسبوع 33 للدورى الأسبانى لكرة القدم .


وكاد لاعبو
أسبانيول أن يخطفوا نقاط المباراة فى العديد من الفرص الضائعة ولكن لم يكن التوفيق بجانبهم , بينما نشط لاعبو برشلونة على فترات متقطعة وهددوا مرمى جيرانهم ولكن صلابة وإلتزام مدافعى أصحاب الأرض حال دون ذلك .

ورفع
البارسا رصيده للنقطة 84 منفرداً بالمركز الأول بفارق 4 نقاط عن الريال والذى يملك تضييق الفارق لنقطة واحدة فى حالة تحقيقه الفوز على فالنسيا اليومً ، وأرتفع كذلك رصيد اسبانيول للنقطة 38 أحتل بها المركز الثانى عشر .

كان لبرشلونة ضربة البداية حيث جاءت أولى الفرص
الخطيرة فى المباراة لصالحه فى الدقيقة التاسعة بعد تسديدة بيدرو اللولبية من الجانب الأيمن تصطدم بالعارضة وتذهب للناحية الاخرى من الملعب .


ويمر الشوط الأول سريعا وفى اخر
دقائق الشوط الاول ينقذ فيكتور فالديز والقائم مرمى برشلونة من تلقى هدف كان سيشعل اللقاء بعد تحويل كاييخون لكرة عرضية بإتجاه مرمى البرسا يتصدى لها فالديز وتصطدم بالقائم وتخرج .

ومع بداية الشوط الثانى يدفع جوارديولا بتيري هنري وكيتا بدلاً من ميليتو ويايا توريه من أجل زيداة الفاعلية الهجومية لفريقه , وبالفعل ينشط البرسا قليلاً ولكن دون تحقيق الخطورة الهجومية المطلوبة وساعد فى ذلك خشونة لاعبى إسبانيول الظاهرة .

وفى
الدقيقة 62 ومن إحدى الكرات المرتدة يتدخل دانيل ألفيس بعنف على إحدى لاعبى أصحاب الارض ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء ليغادر البرازيلى أرض الملعب ويكمل برشلونة باقى المباراة بعشر لاعبين .

وساعد هذا الطرد لاعبى إسبانيول فى فرض أسلوبهم على
المباراة مهددين مرمى البرسا بالعديد من الفرص ولكنها لم تكن بالخطورة الكافية لإحراز أهداف .

ومع مرور الوقت يدفع جوارديولا بأخر أوراقه
الهجومية السويدى إبراهيموفيتش بدلاً من بيدرو فى الدقيقة 83 , ليضغط برشلونة فى الدقائق الأخيرة ولكن دون جدوى لتنتهى المباراة بدون أهداف .

وفى مباراة أخرى فاز فريق فياريال على فريق اتليتكو مدريد بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في نفس الجولة من البطولة.

سجل لفياريال دييجو جودين في الدقيقة 21 و
جوسيبي روسي في الدقيقة 44 ، بينما سجل هدف اتليتكو مدريد الوحيد اللاعب سيرجيو اجويرو في الدقيقة 64 ، ليرفع فياريال رصيده الى 49 نقطة احتل بها المركز السادس بينما توقف رصيد اتليتكو مدريد عند 40 نقطة فى المركز العاشر .

وفى نفس الاسبوع نجح فريق اشبيلية في العودة الى المربع الذهبي من جديد بعد ان اكتسح ضيفه فريق سبورتينج خيخون بثلاثة اهداف نظيفة ، ليرتفع رصيد اشبيلية الى 54 نقطة جاء بها في المركز الرابع بفارق نقطتين عن فريق ريال مايوركا الخامس بينما جاء خيخون في المركز 13 برصيد 37 نقطة .

سجل اهداف اللقاء كلا من فريدريك كانوتيه في الدقيقة الثامنة ، ولويس فابيانو في الدقيقة 53 ، وخوان كالا في الدقيقة 80 .

واتسم اللقاء بالخشونة و العنف من جانب سبورتينج خيخون والذى حصل على بطاقتين حمراوتين للاعبيه مات بيليتش وخوسي دياز بالاضافة الى عدد كبير من البطاقات الصفراء بواقع 6 لفريق خيخون و 3 لفريق اشبيلية .

شاهد ملخص مباراة برشلونة و اسبانيول



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors