الاثنين، 19 أبريل 2010

بالفيديو : روما تطيح بلاتسيو .. وسامبدوريا ينهى امال الميلان بالمنافسة

تخطى فريق روما عقبة جديدة نحو طريقه للفوز بلقب الكاليتشو بعدما حول تأخره بهدف أمام مضيفه لاتسيو الى فوز بهدفين عن طريق النجم فوزونيتش في ديربى العاصمة الذي جمع بين الفريقين في المرحلة 34 من مسابقة الدوري الايطالى لكرة القدم .

وبهذه النتيجة رفع روما رصيده الى 71 نقطة ليستعيد صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الانتر بينما جاء لاتسيو فى المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة.

واتسم اللقاء بالعنف و كثرة الانذارات حتى انها اثرت على الاداء حيث حصل روما على 8 إنذارات و لاتسيو على انذارين وكارت أحمر .

جاء الشوط الاول مغلقا من جانب الفريقين و سيطر لاتسيو على مجريات الامور حتى نجح روكى فى إحراز هدف فى الدقيقة 14 بعدما تلقى بينية خلف دفاع روما ليضعها بمهارة داخل الشباك لحظة خروج الحارس البرازيلى جوليو سيرجيو محرزا هدف التقدم للاتسيو .

و فى الشوط الثانى تغير الوضع تماما عن سابقه و
بدأ ساخنا بضربة جزاء للاتسيو فى الدقيقة 46 بعد عرقلة كولاروف داخل منطقة الجزاء ليسددها فولكارى ، و لكن ينجح المتألق باول سيرجيو من التصدى لضربة الجزاء التى ترفع معنويات لاعبى روما .

و يضغط لاعبى روما بقوة و يحصل تادى على ضربة جزاء يتصدى لها فوزنيتش محرزا هدف التعادل لروما فى الدقيقة 52
.

و
بهدف التعادل لروما تشتعل المباراة ويسجل فوزونيتش الهدف الثانى له و لفريقه فى الدقيقة 62 من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

و يضغط لاتسيو بقوة بعد الهدف ، و فى الدقيقة 76 يسدد زاراتى تسديدة قوية من الجانب الايمن و لكن يتصدى لها باولو سيرجيو بثبات .

و فى الدقيقة 80 ينطلق زاراتى من الجانب الايمن و يلعب عرضية يحولها روكى بحماس على الطاير لتعلو العارضة
.

و
يحصل ليديسما على الكارت الاحمر فى الدقائق الاخيرة ليكمل لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين و يضغط لاتسيو فى الدقائق الاخيرة دون جدوى لتنتهى المباراة بفوز روما و تعقد موقف لاتسيو فى الهبوط ليشهد ملعب الاوليمبيكو إشتباكات بين لاعبى الفريقين .

وفي مباراة متناقضة الاهداف ابتعد الميلان خطوة جديدة وربما اخيرة نحو اي حلم للمنافسة على البطولة هذا الموسم بعد الخسارة امام سامبدوريا 1/2 بينما خطا سامبدوريا خطوة هائلة نحو تحقيق انجاز كبير بالتأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل .

وكان الميلان
يطمح ان يعود اليوم من ملعب سامبدوريا بفوز يعزز اماله في المنافسة وتقليص الفارق مع روما المتصدر الى اربع نقاط فقط وبالفعل كان قريبا من الوصول لهذا الطموح بعد ان تقدم مبكرا في النتيجة بهدف سجله المهاجم الواعد مارك بوريللو في الدقيقة 20 وهو الهدف الذي انتهت عليه احداث الشوط الأول .

ومع بداية الشوط الثاني كثف
سامبدوريا من هجماته لينجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 53 يطرد على اثرها المدافع بونيرا ويحولها النجم كاسانو إلى هدف التعادل ليعود سامبدوريا في قوة للمباراة ويصبح الميلان مطالبا بالعودة للتقدم وهو منقوص من احد عناصره .

ولكن الرياح اتت بما لا تشتهيه الشفن
واستغل سامبدوريا النقص العددي كما ان لاعبيه كانت لديه من الدوافع اكثر مما لدى الروسونيري ليتمكنوا في النهاية من خطف هدف الفوز باللحظات الأخيرة عن طريق باتزيني ويحصد سامبدوريا اغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم اذا صعد بهم للمركز الرابع برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن الخامس باليرمو بينما تجمد رصيد الميلان عند 64 نقطة ثالثا .

وفي باقي المباريات تعادل باليرمو تعادل مخيب امام كالياري 2/2 ليفقد المركز الرابع لصالح سامبدوريا ، بينما تلقى فيورنتينا خسارة موجعة على يد اتالانتا 1/2 ، وسقط بارما على ارضه امام جنوا 2/3 ، وتعادل اودنيزي مع ضيفه بولونيا 1/1 ، وخسر باري على ارضه من ضيفه نابولي 1/2 ، وكان التعادل 2/2 هو نتيجة مواجهة كاتانيا و سيينا .

وكان تغلب فريق كييفو فيرونا على ضيفه ليفورنو 0/2 فى المباراة التى جمعت بينهما يوم السبت .

شاهد أهداف لاتسيو و رومــا



شاهد أهداف سامبدوريا و ميلان


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors