الأحد، 25 أبريل 2010

بالفيديو : سامبدوريا يهدى الانتر اغلى هدية ويهزم روما .. واليوفينتوس يفوز على بارى بثلاثية

في مباراة مجنونة وحافلة بالإثارة حول فريق سامبدوريا احلام لاعبى روما بتحقيق لقب الدورى الايطالى الذى طال انتظاره إلى كوابيس سوداء بعد تحقيق الفوز عليه على ارضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف على الملعب الاوليمبى فى العاصمة الايطالية في ختام مباريات الأسبوع الـ35 من الكالتشيو ليضع لقب البطولة على طبق من ذهب للانتر ويخطو خطوة جديدة نحو التأهل التاريخي لدوري الأبطال .

دخل روما اللقاء بروح قتالية وقدم كل فنون كرة القدم الفردية والجماعية ولعب الثنائي توتي وفوسنيتش مباراة العمر وصنعوا عشرات الفرص لزملائهم حتى تمكن الامبراطور توتي من وضع الذئاب في المقدمة بهدف رائع بعد تمهيد متميز من فوسنيتش ليحولها توتي بلمسة ساحرة في شباك الضيوف في الدقيقة 14 .

لم يتوقف روما عند حد الهدف بل واصل
اكتساحه للأخضر واليابس وواصل اهدار الفرص المحققة حتى جاء المشهد الأقبح في الشوط والذي كان بمثابة لحظة ضياع المباراة عندما كان الزميلين فوسنيتش وبيروتا على وشك الاشتباك بالأيدي لولا تدخل القائد توتي بعد ان فضل النجم المونتينيجري الحل الفردي في كرتين متتاليتين لترتبك الاقدام الرومانية وتشد اعصاب لاعبو روما دون مبرر .

ومع بداية الشوط الثاني انقلبت
الصورة تماما بعد ان اجرى دل نيري تغيريين في محاولة لتحسين صورة فريقه الذي لم يكن موجودا في الشوط الأول وبالفعل اتت التغييرات بثمارها سريعا بعد هجوم مبكر للضيوف نتج عنه الهدف الأول عن طريق باتزيني بعد عرضية متقنة من نجم روما السابق كاسانو لتتعادل النتيجة في الدقيقة 52 .

حاول
لاعبو روما ان يتداركوا صدمة الهدف وان يعودوا للمباراة من جديد واشرك رانييري لوكا توني لزيادة الفاعلية الهجومية وبالفعل نجح روما في السيطرة من جديد وهدد مرمى سامبدوريا بعديد من الفرص المحققة والتي كانت تسديدة جون ارني ريزه اخطرها لولا براعة الحارس .

وفي الدقيقة 85 تتعقد
الأمور تماما وبدلا من أن يسجل روما جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وسجل باتزيني هدف الفوز لسامبدوريا بعد هجمة مرتدة بدأت من سيميولي وانتهت في الشباك عن طريق باتزيني ليحقق معها سامبدوريا الانتصار الأول له على ملعب روما منذ 14 عام .

وبهذه الخسارة يعود سامبدوريا للمركز الرابع
الذي فقده بالأمس لمصلحة باليرمو الفائز على ميلان بعد ان ارتفع رصيده إلى 60 نقطة ليقترب اكثر من ان يكون الممثل الرابع للطليان في دوري ابطال اوروبا ، بينما تنازل روما للانتر عن الصدارة بعد ان تجمد رصيده عند 71 نقطة ثانيا بفارق نقطتين عن الانتر الذي عاد ليكون المرشح الأول للسكوديتو للموسم الخامس على التوالي .


وبثلاثية نظيفة فاز فريق اليوفينتوس على ضيفه بارى فى المباراة التى جمعت بين الفريقين فى نفس الاسبوع من المسابقة .
ولم يجد فريق السيدة العجوز ادنى صعوبة فى الفوز وحقق فوزا مريحا وسهلا ، تقدم لليوفى ياكوينتا فى الدقيقة 23 بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء و راوغ الحارس و وضع الكرة بسهولة داخل الشباك
.

و
فى الشوط الثانى ألغى الحكم هدف لمصلحة اليوفينتوس بعدما إحتسبه تسلل بناءا على إشارة من الحكم المساعد، و بعدها بدقيقتين يحتسب الحكم ضربة جزاء لليوفينتوس إثر عرقلة البرازيلى دييجو داخل منطقة الجزاء ليسدد ديل بييرو الكرة محرزا هدف الاطمئنان لليوفى .

و فى الدقيقة 86 أحرز اليوفى
الهدف الثالث عن طريق ياكوينتا بعدما شق ماركيزيو طريقه من الجانب الايسر و لعب عرضية أرضية لتصل الكرة الى ياكوينتا الذى وضعها بسهولة داخل الشباك .

و بهذه النتيجة يرتفع رصيد اليوفى الى 54 نقطة فى المركز
السادس بعدما سقط منافسه نابولى السابع بفارق نقطة واحدة فى فخ التعادل أمام كاليارى بدون أهداف ، بينما يتوقف رصيد بارى عند 43 نقطة فى المركز الثانى عشر .

و نجح لاتسيو فى الابتعاد عن دوامة الهبوط بعدما
حول تخلفه بهدف أمام جنوى على ملعبه الى فوز بهدفين بالرغم من أن لاتسيو لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد ريجا .

أحرز بالاسيوس
هدف جنوى فى الدقيقة 8 ، و تعادل أندريه دياز للاتسيو فى الدقيقة 26 ، و أحرز فولكارى هدف الفوز فى الدقيقة 32 ليرتفع رصيد لاتسيو الى 40 نقطة فى المركز السادس عشر ، ويظل جنوى فى المركز الثامن برصيد 48 نقطة .

و فى المباريات الاخرى حقق كييفو مفاجأة كبيرة بعدما فاز على مضيفه فيورنتينا 0/2 على ملعبه ووسط جماهيره فى فلورنسا ، وفاز ليفورنو على كاتانيا 1/3 ، وبولونيا على بارما 1/2 ، واكتسح أودينيزى ضيفه سيينا بنتيجة 1/4 .

شاهد أهداف روما و سامبدوريا




شاهد أهداف يوفينتوس و بارى


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors