الأحد، 25 أبريل 2010

بالفيديو : برشلونة يواصل طريقه نحو الليغا .. والريال يلاحقه

حقق فريق برشلونة فوزا سهلا و بأقل مجهود على ضيفه خيريز بثلاثة اهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الأسبوع الـ34 من الليجا الأسبانية ليطمئن البلوجرانا على صدارته للمسابقة قبل أن يبدأ في التفرغ للمهمة الصعبة المنتظرة أمام الانتر في اياب نصف نهائي دوري الأبطال الأربعاء المقبل على الكامب نو وتعويض خسارة الذهاب .

بدأت المباراة بداية هادئة بعد أن فضل جدوارديولا إراحة العديد من لاعبيه للمهمة الأوروبية وعلى رأسهم ميسي وبيكيه وبيدرو.

وبعد
14 دقيقة فقط تمكن الشاب جوفر من اهداء التقدم للبارسا بذكاء ومهارة شديدتين بعد ان انزلق وتجح في العودة سريعا ليراوغ مدافعين ويضع الكرة في المقص الأيمن .

لم يتوقف البارسا عند الهدف الأول ولكنه واصل
هجومه على مرمى خيريز ليعود هنري ويعزز التقدم بهدف ثاني في الدقيقة 24 بعد تمهيد من الجانب الأيمن لهنري الذي لم يجد صعوبة في ايداعها بالشباك الخالية .

ولكن بعد هدف البارسا بدقيقة واحدة تمكن خيريز من
العودة للمباراة من جديد بهدف متميز من ماريو بيرميخو من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2/1 وهي التي انتهى عليها الشوط الأول المثير .

وفي الشوط الثاني بدأ برشلونة في تقديم لعبه
المعتاد والسيطرة على الكرة ورفع معدلات الاستحواذ وقام بيب باشراك ميسي الذي اضاف النكهة الجمالية للأداء ليتمكن البارسا من تأمين انتصاره تماما في الدقيقة 55 بهدف ثالث عن طريق زلاتان ابراهيموفيتش بعد عمل فردي كبير من يايا توريه .

واستمرت السيطرة الكتالونية بعد الهدف وقضى تماما
على أية خطورة للضيوف الذين فقدوا اعصابهم مع الدقائق الأخيرة وبدأوا في اللجوء للعنف بطريقة سيئة ليضطر الحكم لإشهار البطاقة الصفراء في سبعة مناسبات والحمراء مرتين في وجه الوسيتزا واوريلانا بعد التدخل العنيف على ميسي وبويان على التوالي ولكنهم لم يخلفوا اية اصابات ورائهم لتتنفس جماهير الكامب نو الصعداء بعد انتهاء المهمة بنجاح والتركيز على موقعة الانتر .

البارسا بهذا الفوز ارتفع رصيده الى 87 نقطة في الصدارة
بفارق خمسة نقاط عن غريمه ريال مدريد فيما تجمد رصيد خيريز عند 27 نقطة في ذيل الجدول .


ومن جهة أخرى قاد اللاعب البرازيلى ريكاردو كاكا فريق ريال مدريد لمواصلة مطاردته الشرسة لبرشلونة على قمة الليجا الاسبانية بعد أن أحرز هدف الفوز فى مرمى ريال سرقسطة فى مباراة الفريقين على ملعب لاروماريدا ضمن مباريات تفس الجولة للمسابقة .

وكانت نتيجة المباراة ذاهبة للتعادل الايجابى
بهدف لمثله إلا أن أحرز كاكا "البديل" هدف الفوز لفريقه فى الدقيقة 82 ليحرز لفريقه ثلاث نقاط هامة وغالية تبقى على أمال الفريق الملكى فى إحراز اللقب , منتظرين تعثر منافسهم الكتالونى خلال الجولات القادمة .

ورفع
الريال رصيده للنقطة 86 بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر، بينما يتوقف رصيد سرقسطة عند 34 نقطة فى المركز الـ16 .

جاءت
المباراة حماسية من أولها وضغط لاعبو الريال أملين فى إحراز هدف مبكر يريحهم بينما يطمح لاعبو سرقسطة فى الفوز للهروب من دوامة الهبوط والتى تهدد الفريق .

وتعددت
فرص النادى الملكى على مرمى أصحاب الارض وكانت أخطر فرص الشوط الاول هى إنفراد رونالدو بروبيرتو خيمينيز حارس سرقسطة إلا أن الاخير تمكن من التصدى للكرة , بالأضافة لتسديدة راؤول المصطدمة بالقائم .

ومع
أخر دقائق الشوط الأول كاد سرقسطة أن يخطف هدف التقدم بعد هجمة مرتدة لأصحاب الارض أسفرت عن إنفراد كولونجا بكاسياس إلا أن الاخير خرج للكرة بشكل متميز متصدياً لها .

ويتمكن الريال من إحراز هدف التقدم فى
الدقيقة 50 عن طريق نجمه الذهبى راؤول جونزاليس بعد تصدى حارس سرقسطة لتسديدة رونالدو لتعود اليه مرة اخرى ويرسلها "مقشرة" لراؤول أمام المرمى الخالى ليحولها إلى الشباك .

وبعدها بثلاث دقائق يشهر حكم المباراة بطاقة
حمراء فى وجه ماتيو كونتيني مدافع سرقسطة إثر ضربة بالكوع فى وجه هيجوين ليكمل سرقسطة باقى اللقاء بعشر لاعبين , ولكنهم بالرغم من ذلك يتمكنوا من إحراز هدف التعادل عن طريق ادريان كولونجا والذى أنفرد بكاسياس إثر تمريرة بينية ليراوغ الحارس ويودع الكرة فى مرمى الضيوف بكل سهولة محرزاً هدف التعادل ومصعباً المهمة على لاعبو الريال خاصة بعد خروج راؤول للأصابة وحلول بنزيمة بديلاً له .

ويقف الحظ مرة أخرى فى وجه الريال بعد
تصدى القائم لتسديدة راموس من ضربة حرة على حدود المنطقة لتضيع فرصة التقدم من جديد , ويدفع بعدها بيلجرينى بكاكا العائد من الأصابة بدلاً من جاجو كأخر أوراقه الرابحة خاصة بعد إضطراره لإستهلاك تغييرين بسبب الأصابة .

وفور نزوله يسدد كاكا صاروخية يتصدى لها خيمينيز , ويعود رونالدو بعدها بدقيقة للتسديد ولكنها ضعيفة فى يد الحارس
.

ومع
دخول الدقيقة 82 يأتى الفرج على قدمى كاكا ورونالدو بعد تبادلهما الكرة على حدود المنطقة أنتهت بهدية من البرتغالى للبرازيلى داخل المنطقة يسددها الأخير قوية فى الزاوية العكسية تسكن شباك خيمينز ليعود الريال للمقدمة مرة أخرى .

وتشهد المباراة لقطة طريفة فى الدقيقة 88 بعد نزول فتاة
وشاب من المشجعين إلى أرض الملعب وسط غفلة أمنية , وتمر الدقائق دون جديد لينتهى اللقاء بفوز الريال .

وواصل فريق فالنسيا إبتعاده بالمركز الثالث فى الدورى الاسبانى بعدما تخطى مساء السبت دييبورتيفو لاكورونا بهدف مقابل لاشىء فى ختام مباريات اليوم الاول للأسبوع الـ34 للدورى الاسبانى .

ورفع فالنسيا رصيده للنقطة 62
منفرداً بمركزه بفارق 7 نقاط عن مايوركا صاحب المركز الرابع , بينما توقف رصيد لاكرونيا عند 44 نقطة فى المركز التاسع .

وأحرز هدف فالنسيا
الوحيد مهاجمه المتألق ديفيد فيا من ضربة جزاء إحتسبها الحكم فى الدقيقة 33 تسبب بها المدافع البرتغالي زي كاسترو بعد ان لمس الكرة بيده إثر تسديدة فيسنتي من خارج المنطقة .

ورفع فيا رصيده التهديفى إلى 21 هدف طوال
الموسم الحالى فى المسابقة وضعته على رأس قائمة هدافى فريقه , بالأضافة إلى إحتلاله المركز الثالث فى قائمة هدافى الدورى الأسبانى خلف نجمى الارجنتين ميسى "27 هدف " وهيجوين "25 هدف" .

شاهد أهداف برشلونة و خيريز


شاهد أهداف ريال مدريد و ريال سرقسطة


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors