الأربعاء، 14 أبريل 2010

بعيدا عن الكلاسيكو فالنسيا واتليتكو يخسران واشبيليه واسبانيول يستعيدان توازنهما


بعيدا عن مباراة الكلاسيكو بين البارسا و الريال اقيمت 9 مباريات يومى السبت والأحد فى اطار مباريات الأسبوع الـ 31 من الدورى الاسبانى الممتاز لكرة القدم .

ففى مباريات السبت : حقق فريق فياريال فوزا هاما على حساب ضيفه سبورتنج خيخون بهدف وحيد احرزه دييجو جودوين في الدقيقة 17 وارتفع رصيد فياريال الى 46 نقطة متقدما الى المركز السادس بينما تجمد رصيد خيخون عند 37 نقطة في المركز الحادي عشر .

اما خيتافي فحقق فوز ثمينا على خيريز 0/1 سجله اللاعب لوبيز جوميز فى الدقيقة 65 ليرتقى للمركز الثامن بـ44 نقطة ، اما خيريز فساءت اموره اكثر بعد الهزيمة التي ظل معها في قاع الجدول بـ23 نقطة ليصبح أول الهابطين .

وفي مباراة ثالثة تعادل تنريفي وبلد الوليد سلبيا في نتيجة لم تفد اي منهما حيث انهم يحتلون المركزين 18 و 19 وبهذه النتيجة اقتربوا من الهبوط .

و قفز فريق اشبيلية مؤقتا للمركز الرابع ضمن فرق الليجا الأسبانية بعدما تمكن من تحويل تأخره بهدف الى فوز بهدفين أمام مضيفه ملقا ، وكان ملقا قد تقدم بهدف فى الدقيقة 16 سجله كاسيدو ، إلى أن تمكن اللاعب كالا باحراز هدف التعادل في الدقيقة 65 ، وفى الدقيقة 85 يتمكن اللاعب خوزيه مانويل لولو من خطف هدف الفوز للفريق الاندلسي الذي ارتقى للمركز الرابع برصيد 51 نقطة ، أما ملقا فقد تجمد رصيده بهذه الهزيمة عند 31 نقطة في المركز السادس عشر .

أما مباريات الأحد : فقد سحق فريق اتليتيك بلباو ضيفه الميريا بنتيجة 1/4 سجل لبيلباو اجيباتا وجابيلوندو واجيتابا مرة أخرى فيما اختتم لورينتي الرباعية ، بينما كان هدف الميريا الوحيد من نصيب بياتى . بهذا الفوز ارتفع ارصيد بيلباو الى 48 نقطة في المركز السادس بينما توقف رصيد الميريا عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر .

أما اوساسونا فقد تمكن من تحقيق فوز ثمين على سرقسطة بهدفين سجل الهدفين كل من اراندا وفاسكوندز ليرتفع رصيد اوساسونا الى 37 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد سرقسطة عند 32 نقطة في المركز السادس عشر .

وفي تعادل غير مفيد للطرفين تعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع راسينج سانتاندير بهدف لكل فريق سجل للديبور ريكي وتعادل مورال في الوقت القاتل للراسينج .

وواصلت الفرق الكتالونية تفوقها على فرق العاصمة مدريد بعد ان حسم الفريق الثاني لمدينة برشلونة اسبانيول الكلاسيكو الصغير امام الفريق الثاني للعاصمة مدريد اتليتكو مدريد بثلاثية نظيفة بعد يوم واحد فقط من حسم البارسا للكلاسيكو الكبير على ريال مدريد بهدفين ، الاهداف الثلاثة جاءت في الشوط الأول بدأها فيكتور روبيز في الدقيقة 47 ثم اضاف اوسفالدو الهدف الثاني في الدقيقة 68 قبل أن يختتم دي لابينيا الثلاثية في الوقت بدل الضائع . بهذا الفوز ارتفع رصيد اسبانيول الى 37 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد اتليتكو عند 40 نقطة في المركز العاشر .

وتعرض فريق فالنسيا لخسارة قاسية 2/3 على يد مضيفه ريال مايوركا ليواصل الفريق نتائجه السيئة بعد خروجهم من ربع نهائي الدوري الأوروبي على يد فريق اتليتكو مدريد ، ويحتل فريق الخفافيش المركز الثالث برصيد 56 نقطة بينما ارتفع رصيد مايوركا الى 51 نقطة فى المركز الرابع والذي يطمع في التأهل المباشر لدورى ابطال اوروبا الموسم القادم .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors