الثلاثاء، 13 أبريل 2010

بالفيديو : بايرن ميونيخ يقترب من تحقيق لقب الدورى الالمانى

على ملعب باى ارينا ووسط جماهيره فشل باير ليفركوزن فى تحقيق الفوز على بايرن ميونخ و تعادل معه 1/1 ضمن مباريات الجولة الثلاثون للدورى الالمانى "البوندزليجا" ، وبالتالى ينجح بايرن ميونخ فى إستغلال تعثر شالكه اليوم أمام هانوفر برباعية .

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد بايرن ميونخ الى 60 نقطة و يرفع فارق النقاط مع شالكه الى نقطتين ، و يرتفع رصيد ليفركوزن الى 54 نقطة فى المركز الثالث و يبتعد عن المنافسة على اللقب رسميا قبل 4 جولات من نهاية المسابقة .
تقدم النجم
أرين روبين لبايرن ميونخ فى الدقيقة 51 من ضربة جزاء نتيجة عرقلة ريبيرى ، بينما بينما تعادل أرتور فيدال لبايرن ليفركوزن فى الدقيقة 59

وفي واحدة من اجمل مباريات هذا الموسم اعطى فريق شالكه فرصة كبرى لغريمه بايرن ميونيخ من اجل الانفراد بالصدارة بعد ان سقط في فخ الخسارة امام مضيفه هانوفر 4/2 في مباراة مثيرة ومجنونة .

وبدأت الأحداث مبكرا حيث فوجئ شالكة بهدف أول عن طريق مدافعه فيستر مان بعد عرضية من كونيه حولها المدافع في مرماه .
وفي الدقيقة 29
يستغل نجم المباراة ياكونان تصدع دفاع شالكه وينفرد بالحارس المهتز نوير ويضع الكرة من بين قدميه في المرمى ليعقد اكثر من مهمة شالكه الغائب تماما عن المباراة .

و توقع الجميع أن تكون المباراة قد انتهت بهدفي هانوفر ولكن المفاجأة الكبرى كانت مع البداية النارية التي بدأ بها شالكه الشوط الثاني بعد ان تمكن الضيوف من تقليص الفارق بعد دقيقة واحدة فقط اثر جملة رائعة بين كوراني وايدو الذي ينجح في التسجيل بمهارة .
وبعد
ان يستفيق هانوفر من صدمة الهدف الأول يجد نفسه متعادلا بعد خمسة دقائق فقط اثر ضربة جزاء صحيحة تحصل عليها فارفان وحولها راكيتش إلى هدف التعديل .
تغير شكل المباراة تماما بعد التعادل وفتحت الطرق نحو المرميين
على مصراعيها بعد ان طمع شالكة في خطف الفوز وتوقع بأن الهدفين السريعيين سيتسببان في انهيار هانوفر ولكن ما حدث كان عكس ذلك وهدد هانوفر مرمى شالكه كثيرا من هجمات مرتدة خاطفة واهدر لاعبوه اكثر من هدف محقق إلى ان تمكن باليتش من تسجيل هدفا قاتلا في الدقيقة 80 بعد جملة متفق عليها من الجانب الأيمن وتسديدة رائعة في المقص الأيمن .
وفي اللحظات
الأخيرة واثناء المحاولات اللاهثة لشالكة نحو ادراك التعادل يخطف ياكونان الهدف الرابع من هجمة مرتدة سريعة يمر بها من الحارس ويضعها في المرمى الخالي .
هذا الفوز اعطى هانوفر أملا كبيرا في البقاء بعد ان رفع
رصيده 27 نقطة في المركز السادس عشر بينما يتجمد رصيد شالكه عند 58 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ .

بينما فرط دورتموند في فرصة ذهبية من أجل اقتنتص المركز الثالث وخسر على ارض ماينز بهدف في مباراة شارك فيها النجم المصري محمد زيدان امام فريقه السابق ولكنه لم يستطع ان يعود هو وزملاؤه بنتيجة ايجابية ضمن مباريات الأسبوع الـ30 من البوندزليجا سجل الهدف الوحيد سازالي بعد 30 دقيقة ، وكان فريق دورتموند يمني النفس بتحقيق فوز يساعده على تحقيق اللعب في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل خاصة وأن الفارق بينه وبين الثالث ليفركوزن نقطة واحدة وبهذه النتيجة يتجمد رصيد دورتموند عند 52 فى المركز الرابع ويرتفع رصيد ماينز الى 41 نقطة فى المركز العاشر .

وفي
باقي المباريات تلقى متذيل الترتيب هيرتا برلين خسارة جديدة على ارضه امام المتألق شتوتجارت بهدف ، بينما حقق فيردر بريمن فوزا عريضا على فرايبورج برباعية نظيفة وحقق كولن فوزا مهما خارج ارضه امام هوفينهايم بهدفين للا شيء ، وقد اقيمت يوم الجمعة مباراة بين بروسيا مونشدجلادباخ و انتراخت فرانكفورت وانتهت بفوز الاول بهدفين نظيفين

شاهد اهداف بايرن ميونيخ و باير ليفركوزن


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors