الاثنين، 3 مايو 2010

بالفيديو : البلوز يتخطون مطب الريدز .. ونانى يمنح الشياطين الحمر النقاط الثلاث

إجتاز تشيلسى اكبر عقبة فى طريقه نحو لقب البرايميرليج حيث تغلب على مضيفه ليفربول بهدفين نظيفين على ملعب الانفيلد ضمن مباريات المرحلة 37 وقبل الاخيرة من الدورى الانجليزى الممتاز ليصبح قاب قوسين أو ادنى من التتويج الرسمي باللقب الرابع في تاريخه .

دخل تشيلسي اللقاء وهو واضع الفوز نصب عينيه لعلمه الشديد بأن أي تفريط اليوم سيعني تبديد حلم اللقب المنتظر واعطاء فرصة من ذهب للمان يونايتد للقبض على الصدارة .

وبالفعل تشيلسي كان الأفضل منذ البداية ولعب ليفربول
بحرص شديد قبل أن يعود ليسيطر على منتصف الميدان ويعتمد على التسديد بعيد المدى والذي كان اخطره تسديدة صاروخية من اكويلاني ترتطم بالعارضة وتخرج خارج الملعب .

ثم واصل الفريقان بعد ذلك تبادل السيطرة وظهر
الخوف الشديد على لاعبي تشيلسي من استقبال شباكهم لهدف يربك حساباتهم ويزيد الأمور تعقيدا .

وفي الدقيقة 33 يحدث مالم يتوقعه أحد
عندما يأتي القائد العظيم لليفربول ستيفين جيرارد ويهدي تشيلسي هدف التقدم بعد ان اعاد الكرة بالخطأ دون ان ينظر لحارس مرماه رينا لينقض عليها من لا يرحم الايفوارى ديدييه دروجبا ليمر من الحارس ويضع الكرة في الشباك ويضع البلوز في المقدمة .

كان للهدف مفعول السحر على البلوز الذين استعادوا
السيطرة والثقة وامتلكوا زمام المباراة ليهدر لامبارد بعد ذلك هدف مؤكد من تصويبة مرت بجوار القائم قبل ان تضيع الفرصة الأهم قبل نهاية الشوط بلحظات بعد انفراد تام للايفواري سالمون كالو ولكنه تباطأ في التسديد وانتظر ضربة الجزاء التي لم تحتسب لينتهي الشوط الأول بتقدم أزرق مستحق على مجمل احداث الشوط .

ومع بداية الشوط الثاني يمكننا القول بأن الملعب قد
اكتسى باللون الأزرق ولم يمنح الضيوف فرصة لمضيفهم من أجل التفكير حتى في العودة باللقاء وبادروهم بالهجوم منذ اللحظة الأولى واهدر بلال انيلكا هدف لا يضيع بعد توغل ولا اروع لكالو من الناحية اليسرى بعد مرور من جميع المدافعين وتحويل لعرضية أرضية على خط المرمى لبلال الذي اخطأها لتضيع فرصة اخرى لتأمين النتيجة لتشيلسي .

وفي الدقيقة 54 يأتي الفرج
وتأتي اللحظة الذي انتظرها عشاق تشيلسي منذ بداية الموسم بعد أن أمن النجم لامبارد الفوز لفريقه بعد بينية لانيلكا الغير متسلل على الجانب الأيمن يحولها للقادم من الخلف لامبارد ينجح في تحويلها من بين اقدام رينا إلى الشباك ليطير مؤازري تشيلسي في الانفيلد فرحا بعد ان بدأوا يشعروا بحلم اللقب وهو يتحول إلى حقيقة .

استمرت الأفضلية الزرقاء بعد ذلك
على مدار المباراة وكاد تشيلسي ان يعزز من تقدمه في أكثر من مناسبة كان ابرزها تسديدتي مالودا اللتان انقذهما رينا .

وتمر الأمور هادئة حتى اطلق الحكم الان وايلي صافرته معلنا انتهاء المباراة و تحقيق البلوز لأغلى ثلاث نقاط في الموسم
ليحافظ على الصدارة برصيد 83 وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد ويتبقى له مباراة اخيرة مع ويجان فى معقله ستامفورد بريدج واذا فاز بها يتوج رسميا كبطل للدورى ، أما الريدز فبهذه النتيجة تجمد رصيده عند 62 نقطة في المركز السابع وانسحب رسميا من الصراع على المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا .

وفى مباراة قوية أجل مانشستر يونايتد إعلان تشيلسي بطلا للبرايميرليج بعد ان تمسك باماله في المنافسة حتى الرمق الأخير حيث حقق فوزا هاما خارج ارضه امام سندرلاند بهدف دون رد ليعيد الفارق مع تشيلسي الى نقطة واحدة ويكون الحسم في الجولة الأخيرة بالفوز على ارضه امام ستوك سيتى وانتظار هدية السماء في مباراة تشيلسي وويجان بهزيمة او تعادل البلوز .

جاءت
المباراة سريعة وحماسية ومثيرة منذ اللحظة الأولى وقدم الفريقان اداءا مميزا مصحوبا بروح عالية ورغبة حقيقية في الفوز لكليهما وعلى عكس المتوقع بدأ مانشستر اللقاء بحماس كبير وروح معنوية عالية على الرغم من وصول الأنباء الغير سارة لهم بعودة تشيلسي من ليفربول بفوز يقربه اكثر من اللقب ولكن مانشستر آمن بحظوظه وضغط منذ البداية واهدر اكثر من فرصة محققة كان ابرزها انفراد من جيجز .

ولكن رد فعل اصحاب الأرض كان في الموعد وبادل ضيوفه الهجمات وانقذ فان دير سار تصويبة صاروخية من مالبران
.

وفي
الدقيقة 28 يأتي الهدف الغالي للشياطين الحمر بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من عند جيجز في الجانب الأيسر لتمر عبر فليتشر وروني وبيرباتوف لتصل في النهاية عند ناني في الجانب الأيمن يحولها بمهارة في الزاوية البعيدة لمرمى القطط السوداء .

استمر اللقاء على نفس المنوال وعلى نفس النمط في
الشوط الثاني وحاول مانشستر كثيرا من تعزيز هدفه وتأكيد الانتصار وحاول سندرلاند ايضا كثيرا ان يعود في المباراة عن طريق الخطيرين دارين بينيت وكامبل ولكن دفاع اليونايتد كان بالمرصاد ليعود المان يونايتد بثلاث نقاط ثمينة بعد ان رفع رصيده الى 82 نقطة ويعلن استمرار الإثارة حتى اليوم الأخير ، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند النقطة 44 في المركز الحادي عشر .

وفي مباراة أخرى واصل فولهام نتائجه المميزة بعد تأهله لنهائى الدورى الاوروبى وفاز على وستهام 2/3 سجل لفولهام
ديمبسي وكارلتون كول بالخطأ في مرماه واوكاكا بينما كان هدفين وستهام من نصيب كول وفرانكو .

بهذا الفوز ارتفع رصيد فولهام الى 46 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد وستهام عند 34 نقطة في المركز السابع عشر
.


شاهد أهداف تشيلسى و ليفربول



شاهد هدف مانشستر يونايتد و سندرلاند



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors