الجمعة، 7 مايو 2010

بالفيديو : ميليتو يقود النيراتزورى للفوز بكأس إيطاليا

توج فريق انتر ميلان بلقب كأس إيطاليا للمرة السادسه فى تاريخه بعد ان تغلب على منافسه فريق روما العنيد على ملعب الاوليمبكو بالعاصمة الايطالية ، ليحقق البطولة الاولى له فى مشواره نحو تحقيق الثلاثية هذا الموسم .

أحرز ميليتو هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 39 من عمر المباراة ليتوج النيراتزورى بلقبه الاول هذا الموسم ، و يبقى على بعد خطوات قليلة من حسم الدورى الايطالى الذى يتصدره بفارق نقطتين عن روما أيضا قبل مباراتين من نهاية الدورى ، و أخيرا ينتظر الانتر "الحلم الكبير" فى مباراة نهائى دورى الابطال أمام بايرن ميونخ الالمانى يوم 22مايو الجارى فى نهاية الموسم الاوروبى.

و كالعادة تفوق مورينيو فى إدارة المباراة على حساب منافسه كلاويديو رانييرى ، و نجح مورينيو فى إدارة المباراة بالرغم من إصابة كلا من شنايدر و كوردوبا فى بداية المباراة ، و لكن مورينيو حقق ما أراده و حقق البطولة الاولى له هذا الموسم.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين ، و يشترك شنايدر فى كرة مع تاديه الظهير الايمن لروما ليصاب شنايدر و يخرج مبكرا و يدفع مورينيو بالنجم الشاب ماريو بالوتيللى بعد 7 دقائق فقط.

و مع الوقت يسيطر الانتر على مجريات الامور و يمرر غيتو بينية الى مايكون القادم من الخلف من الجانب الايمن يسددها مايكون مباشرة يتصدى لها سيرجيو حارس روما و يحولها الى ركنية يلعبها مايكون يرتقى لها موتا و يحولها برأسه تعلو العارضة .

و يعود روما للمباراة بمجموعة ضربات ثابتة حول منطقة الجزاء تمر بلا خطورة ، و فى الدقيقة 20 يمرر إيتو بينية الى بالوتيللى الذى يسددها ليتصدى لها بورديسيو ببسالة و ينقذ مرماه من هدف مؤكد.

و فى الدقيقة 26 يمرر دى روسى بينية رائعة الى تاديه الذى يلعبها عرضية أرضية الى لوكا تونى غير المراقب و لكن يتألق خوليو سيزار حارس الانتر و يخرج الكرة بأعجوبة قبل تونى.

و يلعب الانتر كرة بجمالية من كامبياسو الى ميليتو الى موتا الذى يلعبها عرضية بدلا من أن يسددها ى فالمرمى لتضيع فرصة خطيرة من الانتر .

و يرد روما فى الدقيقة 33 عن طريق بيروتا الذى يمرر الكرة الى تاديه الذى يلعبها عرضية يحولها بيروتا برأسه رائعة تمر بجوار القائم .

و فى الدقيقة 38 يجرى مورينيو التغيير الاضطرارى الثانى بخروج كوردوبا المصاب و نزول الارجنتينى صامويل.

و يمرر موتا الكرة الى ميليتو الذى يتوغل بالكرة فى دفاعات روما و يسدد كرة رائعة لا تصد و لا ترد لتسكن شباك روما معلنة عن الهدف الاول للنيراتزورى.

و ترتفع درجة حرارة المباراة وتتعدد الاحتكاكات بين لاعبى الفريقين و يشهر الحكم البطاقة الصفراء عدة مرات.

و مع بداية الشوط الثانى يضغط روما بشدة و يسدد توتى كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة ترتد من الجار خوليو سيزار الى خوان الذى يلعبها برأسه فى المرمى الخالى و لكن الكرة تعلو العارضة و تضيع فرصة خطيرة على روما.

و يشن الانتر هجمة مرتدة سريعة عن طريق إيتو الذى يمررها الى ميليتو ثم الى موتا و أخيرا الى بالوتيللى الذى يسددها أرضية زاحفة يتصدى لها خوليو سيرجيو بصعوبة.

و ترتفع درجة حرارة المباراة مع مرور الوقت فى ظل الاحتكاكات الكثيرة بدون كرة بين لاعبى الفريقين ، و ينطلق إيتو من الجانب الايمن و يمر من ريزه داخل منطقة الجزاء و لكن يتدخل جوان و ينقذ هدف مؤكد .

و تنحصر الكرة فى وسط الملعب فى ظل سيطرة شكلية لروما على الكرة دون خطورة ، و يسدد ريزه تسديدة هائلة فى الدقيقة 79 يتصدى لها خوليو سيزار بثبات.

و فى الدقيقة 82 يمرر توتى بينية الى فوزينيتش المنفرد بالمرمى و يسدد الكرة ضعيفة بجوار القائم و تضيع فرصة خطيرة على روما للتعادل.

و فى الدقيقة 87 يعتدى توتى بالضرب على ماريو بالوتيللى لاعب الانتر ليحصل على "الكارت الاحمر" الذى تأخر كثيرا نظرا لتعمده ضرب أغلب لاعبى الانتر منذ نزوله مع بداية الشوط الثانى .

و فى الدقائق الباقية يسيطر الانتر على الكرة فى ظل العنف المتعمد من لاعبى روما ليحقق النيراتزورى البطولة الاولى له فى عهد مدربه البرتغالى جوزيه مورينهو .

شاهد هدف إنتر ميلان الوحيد


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors