الأحد، 2 مايو 2010

بالفيديو : البارسا يقترب من الليجا برباعية فى فياريال .. و الخفافيش يؤمنون المركز الثالث

صالح فريق برشلونة الاسبانى جماهيره العاشقة بفوز مهم وساحق على مضيفه فياريال بنتيجة 1/4 في اطار مباريات المرحلة 35 من الدوري الأسباني لكرة القدم ليتقدم خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب ويعوض جماهير كتالونيا خروجه من نصف نهائى الشامبيون ليج على يد إنتر ميلان الايطالى .

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 90 نقطة مبتعداً بالصدارة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثانى برصيد 86 نقطة قبل أن يستضيف اوساسونا الأحد , بينما توقف رصيد فياريال عند 52 نقطة فى المركز السادس .

سجل
رباعية البرسا ليونيل ميسى "هدفين" فى الدقيقتين 19 و 88 , وتشافى هيرنانديز فى الدقيقة 34 ، و بويان كركيتش فى الدقيقة 42 ، بينما سجل هدف فياريال الوحيد جوسيبا لورينتي فى الدقيقة 67 من عمر المباراة .


بداية المباراة ومع أول 10 دقائق شهدت سيطرة الغواصات
الصفراء وسط تشجيع حار من جماهيرهم , لتضيع ثلاث فرص خطيرة متتالية من هجمات مرتدة كادت أن تسفر عن تقدم أصحاب الأرض .

ولكن سرعان ما عادت السيطرة للبلوجرانا والذين ترجموا تلك السيطرة لثلاثة أهداف متتالية أنتهى عليها الشوط الاول .

سجل
ميسى أولى أهداف البرسا بعدما تلقى كرة أمامية من تشافى ليكسر مصيدة التسلل ويسدد الكرة من داخل المنطقة إلى الشباك فى الدقيقة 19 .

ويضاعف
تشافى هدف البرسا الثانى فى الدقيقة 34 من ركلة حرة على حدود المنطقة يرسلها أقصى الزاوية اليسرى لمرمى دييجو لوبيز حارس فياريال .

ويضيف بويان كركيتش هدف الضيوف الثالث بعد أن تلقى كرة من تشافي وراوغ جونزالو رودريجيز مدافع فياريال بمهارة شديدة لينفرد بالحارس ويحول الكرة للشباك فى الدقيقة 42 .

وكما بدأ أصحاب الارض شوط المباراة الاول فعلوا فى
الثانى ليضغطوا على مدافعى البرسا ويضيعوا فرصتين خطيرتين كانتا كفيلتين لإعادة الغواصات للقاء مرة أخرى .

وفى الدقيقة 76 يتلقى لورنتى كرة
بينية من نيلمار ليكسر مصيدة التسلل منفرداً بفالديز ويطلق تسديدة أرضية على يمين الاخير تعانقها الشباك .

ويضغط برشلونة مرة أخرى
ويضيع لاعبيه عدة أهداف قبل أن ينجح ميسى فى إحراز رابع أهداف فريقه إثر بينية تلقاها من بيدرو وينفرد بدييجو لوبيز حارس الغواصات ويضعها من أعلاه داخل المرمى لتنتهى المباراة بفوز كبير للبرسا .

ومن جهة اخرى قاد المهاجم الصربي نيكولا زيجيتش فريق فالنسيا لتحقيق فوز مستحق امام مضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين ضمن مباريات الأسبوع الـ35 لليجا الأسبانية ليعزز فريق الخفافيش مركزه الثالث ويبتعد به تماما عن كل الطامعين .

جاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوى في ظل غياب
عدد كبير من نجوم فالنسيا وعلى رأسهم صناع الالعاب الثلاثة بابلو هرنانديز وماتا ودافيد سيلفا لينتهي الشوط الأول سلبيا .

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني يقوم المدرب اوناي ايمري باجراء تغيير باخراج نجمه الأول وهدافه الابرز دافيد فيا الذي مازال يعاني من اصابة ويشرك بدلا منه العملاق صاحب الـ2 متر نيكولا زيججيتش في مركز رأس الحربة لتأتي ثمار التغيير اسرع مما هو متوقع بعد ان نجح البديل في وضع فريقه في المقدمة بعد عرضية ارضية من المخضرم فيسينتي من الجانب الأيسر يحولها زيجيتش الى هدف في الدقيقة 62 أي بعد دقيقتين فقط من نزوله .

ولم يقدم اسبانيول
رد فعل كبير ليواصل فالنسيا سيطرته على المباراة على الرغم من البطء في الأداء ليتمكن زيجيتش من تسجيل هدف آخر صحيح بعد متابعة لتصويبة بانيجا في العارضة ولكن الحكم يقوم بالغاء الهدف بداعي التسلل الغير موجود .

وفي الدقيقة 75 يعود زيجيتش من جديد ليؤكد انه في
يومه ويؤمن نقاط المباراة لفريقه بهدف ثاني بعد عرضية جديدة من فيسينتي تخطئ رأس خواكين لتسقط امام زيجيتش يسكنها بقوة في الشباك .

بهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده الى 65 نقطة معززا مركزه الثالث بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر
.

وحقق ريال سرقسطه فوزا غاليا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدف نظيف أحرزه أدريان كولونجل فى الدقيقة 50 من عمر المباراة .

و بهذه النتيجة يرتفع رصيد سرقسطة الى 37 نقطة فى المركز الخامس عشر ، بينما يتوقف رصيد ديبورتيفو عند 44 نقطة فى المركز التاسع .

وفى إطار مباريات نفس الجولة فاز خيريز على الميريا بهدفين مقابل هدف لينعش أماله الضئيلة فى البقاء حيث يحتل مؤخرة الترتيب برصيد 30 نقطة ، و بنفس النتيجة فاز تينيريفى على راسينج سانتاندير ، بينما تعادل ملقا و سبورتينج خيخون 1-1 ، و بلد الوليد مع خيتافى بدون أهداف .

شاهد أهداف برشلونة و فياريال



شاهد أهداف فالنسيا و اسبانيول



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors