الأحد، 2 مايو 2010

مانشستر سيتى و توتنهام يواصلان الصراع على التأهل لدورى الابطال

عزز فريق مانشستر سيتي من حظوظه فى احتلال المركز الرابع و التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان حسم الموقعة الصعبة امام ضيفه استون فيلا ضمن مباريات الأسبوع الـ37 بثلاثة اهداف لهدف لتبقى مواجهته المؤجلة منتصف هذا الأسبوع امام توتنهام الفائز بدوره اليوم على بولتون هي الحاسمة في مسألة تأهل احدهما الى جوار الثلاثي الكبير .

مباراة مانشستر سيتي واستون فيلا كانت الأهم في اليوم الافتتاحي للاسبوع قبل الأخير للبريميرليج نظرا لان الفائز بها سيبقى داخل الصراع المثير نحو التأهل فيما ستكون الخسارة بمثابة الانسحاب الرسمي للخاسر من السباق .

وقد جاءت المباراة بالفعل كما كان المنتظر وخرجت باثارة كبيرة وصراع حتى اللحظات الأخيرة وكانت البداية التهديفية من نصيب الضيوف استون فيلا بعد ان افتتح عملاقهم النرويجي جون كارو النتيجة في الدقيقة 17 .

استمر التقدم للفيلانس في النتيجة على مدار الشوط الأول إلى ان اتت الدقيقة 42 عندما تمكن الارنب الارجنتيني تيفيز من اعادة فريقه للمباراة بهدف التعادل من ضربة جزاء ، وقبل ان يستفيق لاعبو الفيلانس من صدمة الهدف الأول يفاجئهم النجم الآخر اديبايور بهدف التقدم للسيتزن بعدها بدقيقة واحدة لتنقلب الطاولة على رأس الضيوف ويعودوا لغرف خلع الملابس وهم متأخرين في النتيجة .

اسبقية الشوط الأول اعطت الثقة لعناصر السيتي في الشوط الثاني الذي اعتمد فيه رجال المدرب روبرتو مانشيني على اغلاق المساحات والاعتماد على سرعة تيفيز وفيليبس في الهجمات المرتدة فيما ضغط الفيلا وحاول كثير ان يعادل النتيجة مرة أخرى إلا انه لم يفلح في ذلك .

وفي الوقت بدل الضائع وفي الوقت الذي كان الفيلا يحاول محاولات أخيرة يأتي فيليبس لينطلق مثل السهم نحو مرمى فيلا ويمهد لبيلامي الذي يسجل الهدف الثالث ويؤكد فوز السيتي ليرتفع رصيده الى 66 نقطة خلف توتنهام بنقطة واحدة قبل موعدهم المنتظر.

ومن جانبه فقد حقق فريق توتنهام المطلوب منه على اكمل وجه بعد ان استفاد من استقباله لبولتون وفاز عليه بهدف يتيم للاعب الوسط تومي هادلستون ولكنه كاف ليرفع رصيده الى 67 نقطة محافظا على مركزه الرابع .

وفي باقي مباريات اليوم تعادل ستوك سيتي مع ايفرتون سلبيا وحقق بورتسموث فوزا معنويا على ضيفه ولفرهامبتون بثلاثة اهداف لهدف فيما كانت المباراة الافتتاحية للجولة قد انتهت بفوز هام لبيرمنجهام على ضيفه بيرنلي بهدفين مقابل هدف .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors