الأربعاء، 5 مايو 2010

بالفيديو : برشلونة يسحق تينريفي برباعية ويواصل طريقه نحو لقب الليجا

اقترب فريق برشلونة بشدة من احراز لقب الليجا الاسبانية بفوزه على فريق تينريفي 1/4 في اللقاء الذي اقيم بينهما في الجولة 36 من مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم .

بهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة الى 93 نقطة احتل بها الصدارة بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد والذي سيلعب غدا امام ريال مايوركا على ارض الاخير ، ليكون البلوجرانا على بعد خطوتين من التتويج باللقب اذا ما حقق الفوز على فريق اشبيلية في مواجهة صعبة على ارض الاخير في الجولة القادمة ، بالاضافة الى الفوز على فريق ريال مايوركا رابع الترتيب في الكامب نو ، او ان يريحه الريال ويسقط في احد اللقاءات الثلاثة التي تنتظره امام مايوركا واتليتك بيلباو وملقا .

جاءت بداية المباراة موفقة لفريق برشلونة بعد احراز الارجنتيني ليونيل ميسي لهدف السبق بعد متابعة لرأسية زميله السويدي زلاتان ابراهيموفتش في الدقيقة 17 .

ولكن فشل فريق برشلونة في الحفاظ على هدفه بفعل الاجهاد وترك الفرصة للضيوف لتهديد مرمى فيكتور فالديز ، حتى نجح رومان مارتينيز في تسجيل هدف التعادل بعد كسر مصيدة التسلل والانفراد بفالديز في الدقيقة 39 لينتهى الشوط الأول بالتعادل .

وفي شوط المباراة الثاني لم يكن امام برشلونة الا القتال من اجل الخروج بنقاط المباراة الثلاث ، وهو ما توجه بويان بتسجيله لهدف برشلونة الثاني ، ومن وراءه جاء الهدف الثالث لزميله بيدرو في الدقيقة 77 ليضمن برشلونة الفوز بنتيجة المباراة .

وكاد تينريفي ان يشعل المباراة من جديد عندما نجح في هز شباك برشلونة ولكن حكم اللقاء الغى الهدف بداعي التسلل ، لتسير المباراة في اتجاه الفريق الكاتالوني حتى انهى ليونيل ميسي الرباعية في الدقيقة 90 بعد انفراد بالمرمى .

ومن ناحية اخرى ضمن فريق فالنسيا احتلال المركز الثالث في مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على فريق خيريز 1/3 في اللقاء الذي جمع بينهما فى نفس المرحلة من المسابقة ، ليرتفع رصيد الخفافيش إلى 68 نقطة بفارق 9 نقاط عن مايوركا .. بينما تذيل خيريز جدول الترتيب برصيد 30 نقطة واصبح اول الهابطين رسميا لدورى الدرجة الثانية .

افتتح
التسجيل ايميليانو ارمونتروس لخيريز في الدقيقة 37 على عكس سير مجريات المباراة من هجمة مرتدة ، ولكن فريق فالنسيا نجح في استعادة توازنه سريعا باحرازه لهدف التعادل في الدقيقة 45 عن طريق خوان ماتا .

وفي الشوط
الثاني عاد ماتا من جديد ليسجل الهدف الثاني له ولفالنسيا وتحديدا في الدقيقة 57 ، قبل ان يكمل ديفيد سيلفا الثلاثية في الدقيقة 67 من عمر المباراة .

وفي لقاءات اخرى فاز فريق الميريا على فياريال بنتيجة 2/4 ، وتعادل خيتافي مع سبورتينج خيخون 1/1 .

شاهد أهداف برشلونة و تينريفى


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors