الثلاثاء، 13 أبريل 2010

بالفيديو : ميسى يصعق الأرسنال بالأربعة والانتر يذيب جليد موسكو

قاد النجم و الأسطورة الارجنتينى ليونيل ميسي فريقه برشلونة الأسبانى لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان سجل رباعية" سوبر هاتريك" ليفوز بها على ضيفه فريق أرسنال الإنجليزى 4/1 ليفوز بمجموع اللقائين بستة اهداف مقابل ثلاثة موجها بذلك انذارا شديد اللهجة لانتر ميلان الذين سيواجهم في نصف النهائى .

المدفعجية قدموا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول ولعب في حدود امكانياته في ظل غياب لنجوم بحجم فابريجاس وارشافين وفان بيرسي وجالاس ، وعلى الرغم من الغيابات التي ضربت صفوف البلوجرانا بغياب ابراهيموفيتش وقلبي الدفاع بيكيه وبويول وهنري إلا أن الدكة لأصحاب الأرض كانت الاقوى وهي التي رجحت كفته .

وأفتتح تسجيل أهداف المباراة بنتدتر لاعب الارسنال في الدقيقة 18 بعد هجمة خاطفة من ديابي الذي انطلق كالسهم وسط الملعب ومرر لوالكوت الغير متسلل ينفرد بالمرمى ويمهد لبندتر الذي سدد على مرتين بعد تصدي فالديز للأولى ليتقدم المفعجية بطلقة أولى تضعهم في نصف النهائي بصفة مبدئية .

وجاء رد الكتالوني سريعا فعندما يمتلك لاعبا لا يوجد له مثيل فهم بأمان بكل تاكيد حيث كان ميسي في الموعد بعد دقيقتين فقط من هدف بنتدتر ليعادل النتيجة سريعا بتسديدة من زمن آخر لم يراها 90 الف بالكامب نو وقبلهم المونيا إلا وهي ساكنة للشباك ، وواصل ميسي عزفه المنفرد وكاد مع الدقيقة 32 أن يضع فريقه في المقدمة بعد فاصل من المراوغات للعجوز سلفيستر ولكن الكرة تهز الشباك من الخارج .

وفى الدقيقة 36 يحرز ميسي الهدف الثانى بعد بينية لابيدال يمرر عرضية ينقذها الدفاع بصعوبة تعود لبيدرو ويمرر لميسي و يراوغ ويضع بيمناه في الشباك ، و اكمل ميسي ثلاثيته وثلاثية فريقه في الدقيقة 41 بعد انفراد بالحارس من تمريرة لسيدو كيتا ويصل إلى المونيا ويضع الكرة من فوق رأسه "لوب" ليضع قدما للبلوجرانا في نصف النهائي ويصعد لقمة قائمة الهدافين متساويا مع كرستيانو رونالدو بسبعة اهداف .

دخل الفريقان الشوط الثاني بهدوء وبدا كل منهما خائفا من استقبال هدف يقبل كل حساباته فهدف للأرسنال يعني عودة من الباب الكبير للمباراة وربما يعيد ما حدث بالذهاب وهدفا للبارسا يعني انتهاء المباراة وتأهل قبل الأوان للكتالونى .

وفي الدقيقة 52 يأتي أول تغيير في المباراة بعد تعرض الظهير الأيسر لبرشلونة الفرنسي بلال ابيدال للاصابة ويدفع جوارديولا بالبرازيلي ماكسويل بدلا منه ، ثم يجري تغييره الثاني ولكنه تكتيكي هذه المرة بسحب المهاجم بويان والدفع بلاعب الوسط الدفاعي يايا توريه في تغيير دفاعي من أجل زيادة الكثافة في وسط الميدان واجهاض الاحلام الانجليزية في العودة مبكرا .

واول تدخلات فينجر في المباراة كانت في الدقيقة 64 بتغيير هجومي بالتأكيد باشراك الظهير الايمن الهجومي ايمانويل ايبويه بدلا من مايكل سيلفستر مع عودة سانيا لقلب الدفاع لمعاونة فيرمايلن ، وضاعت فرصة الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 68 من روزيسكي بعد تمهيد من نجم الأرسنال ديابي ولكنه يطيح بالتصويبة فوق المرمى .

وفي الدقيقة 72 يجري فينجر تغييره الثاني على أمل تغيير الواقع باشراك مهاجم ثاني وهو الكرواتي ادواردو دا سيلفا بدلا من توماس روزيسكي .

هدأت المباراة تماما في الربع ساعة الأخير بعد ان وضحت الرؤية وعرف كل فريق مصيره وافتقد الارسنال الادوات اللازمة لمجابهة فريق بحجم برشلونة الذي ظهر يوفر في مجهوداته من أجل موقعة السبت أمام ريال مدريد في قمة الليجا .

ولكن المشهد الختامي كان يجب أن يضعه ميسي ايضا بعد ان سجل هدفه وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 87 وانفرد بقائمة الهدافين بعد تلاعب بجميع مدافعي الأرسنال ووضع الكرة على مرتين من بين اقدام المونيا لتنتهى الحكاية بانتصار كتالوني ساحق وتأهل لنصف نهائي الشامبيون ليج .

وتأهل إنتر ميلان الإيطالى لنفس الدور بعد فوزه على مضيفه سيسكا موسكو الروسى بهدف نظيف إيابا بعد فوزه بهدف ذهابا واحرز هدف الفوز ويسلى شنايدر فى الدقيقة 6 من عمر المباراة ليواجه رجال مورينهو ساحرى جوارديولا فى نصف نهائى مثير للبطولة .


شاهد أهداف برشلونة و أرسنال



شاهد هدف إنترميلان وسيسكا موسكو



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors