الأربعاء، 28 أبريل 2010

بالفيديو : بايرن ميونيخ يسحق ليون بالثلاثة مع الرأفة ويتأهل لنهائى الشامبيون ليج

صعد فريق بايرن ميونيخ الى المباراة النهائية لدورى ابطال اوروبا بعد فوز كبير وسهل على مضيفه ليون الفرنسى بثلاثة اهداف دون رد بامضاء الكرواتي اوليتش في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في اياب نصف نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ليتأهل الفريق البافاري للمباراة النهائية لأول مرة منذ نهائي عام 2000-2001 .

وتسببت خسارة ليون ذهابا بهدف دون رد ، وايابا بثلاثية نظيفة في تحطيم امال الفريق الفرنسي الطموح في الوصول لاول نهائي في تاريخ النادي ، بينما سيسعى بايرن ميونيخ لتحقيق خامس القابه في تاريخ البطولة في المباراة النهائية على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد منتظرا تحديد الطرف الثاني اليوم الاربعاء ما بين الفائز من برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي .

ولم يقدم الفريق
الفرنسي الكثير طوال المباراة ، بل كان حضوره بمثاية حضور ضيف شرف بدون انياب حقيقية ، خاصة بعد طرد حكم اللقاء ماسيمو بوساكا لصخرة دفاع ليون اللاعب كريس فى شوط المباراة الثاني ، ليتهاوى الفريق الفرنسي بين اقدام نظيره البافاري .

بدأ اللقاء على نار حامية حيث كاد مهاجم فريق البايرن مولر ان
يضرب امال فريق ليون مبكرا بعدما تلقى تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء سددها بغرابة بجوار القائم !!

ووضح منذ بداية اللقاء عزم الفريق
البافاري على مبادلة نظيره الفرنسي الهجمات ، وذلك من خلال البداية الهجومية التي بدأ بها فان جال المدير الفني للبايرن المباراة والتي اربكت لاعبي ليون وبشدة ، ولكن بمرور الوقت نجح ليون في استعادة توازنه وهدد مرمى البايرن من رأسية خطيرة لكريس في الدقيقة السادسة .

واستمر
مولر مهاجم البايرن في اضاعته للكرات الخطيرة ، ففي الدقيقة 9 اضاع مولر كرة شبيهة نوعا ما بالكرة التي اتيحت له في بداية المباراة ، ليقوم بعدها البايرن بتهدئة رتم المباراة قليلا لمواجهة سرعة مرتدات الفريق الفرنسي .

ونال
كلا من حميد التينتوب لاعب البايرن وجونالونز لاعب ليون بطاقة صفراء بسبب الخشونة ، وفي الدقيقة 26 نجح الكرواتي اوليتش في ضرب امال فريق ليون في توقيت مبكر باحرازه لاولى اهداف البايرن بعدما تبادل الادوار مع مولر وتلقى منه تمريرة ارضية عرضية سددها في المرمى واضعا فريق ليون في موقف حرج لحاجته لاحراز 3 اهداف من اجل المرور للنهائي .

وبالرغم من
الهدف لم يعمد الفريق الالماني الى الدفاع لتأمين تقدمه ، بل استمر في طريقة لعبه الهجومية والتي احرجت الفريق الفرنسي كثيرا ، لدرجة ان هجمات البايرن كانت اخطر من هجمات اصحاب الارض .

وفي الدقيقة 29 اضاع البرازيلي باستوس مهاجم فريق ليون فرصة محققة كانت كفيلة لاعادة فريقه للمباراة وذلك من كرة طولية وضعته في مواجهة حارس المرمى سددها بغرابة بجوار القائم .

واستمرت الهجمات بين الفريقين من دون خطورة كبيرة
على المرميين ، وان كانت الافضلية في الملعب للفريق البافاري الذي نجح في الخروج متقدما بهدف دون رد .

وبين شوطي المباراة قام لويس فان جال
باخراج فان بويتن مشركا بدلا منه اللاعب ديميشليتز ، في حين قام ليون باخرج اللاعب سيرخيو ليدخل بدلا منه اللاعب جوميز في تبديل هجومي .

ومع
بداية الشوط الثاني عمل ليون على تسجيل هدف مبكر لانعاش الامال الضائعة ، وكاد ان يتحقق ذلك عن طريق كرة عرضية مرت من امام جوميز ، ليعود البايرن ويكشر عن انيابه ليطلق سباستيان شفاينشتيجر كرة صاروخية مرت فوق العارضة تلتها تسديدة قوية للهولندي المتألق ايرين روبين تصدى لها حارس ليون لوريس ببراعة في الدقيقة 56 .

وتسبب الفارق في الاداء وامكانيات اللاعبين في توتر لاعبي ليون وهو مانتج عنه عنف في الاداء تسبب في اخراج حكم اللقاء ماسيمو بوساكا للبطاقة الصفراء في وجه مهاجم فريق ليون كريس لتدخله العنيف على لاعب البايرن ، الا ان الاخير استهزأ بقرار حكم اللقاء ليقوم بوساكا بابراز البطاقة الحمراء بدون تردد في الدقيقة 58 لتتعقد مهمة البايرن اكثر فأكثر .

وكاد ليون ان يباغت حارس
البايرن من خلال تسديدة قوية نجح حارس البايرن في التصدي لها بنجاح ، ولكن الطرد تسبب في القضاء على طموح الفريق الفرنسي خاصة مع الفارق الكبير في الاداء والفروق الفنية بين الفريقين ، حتى جائت الدقيقة 67 ليحرز الكرواتي اوليتش الهدف الثاني له ولفريقه بعد تمريرة رائعة من التينتوب سددها بسهولة في المرمى ليضع المسمار الاخير في نعش امال فريق ليون الطامح للوصول الى نهائي البطولة .

وبالفعل تسبب الهدف في انهيار
مفاجيء للفريق الفرنسي ليقوم لاعبو البايرن بالاستعراض الهجومي على ارضية ملعب ليون ، اضاعو خلالها كم كبير من الفرص الضائعة .

واستمر
الاداء الاستعراضي للاعبي البايرن ، مع عدد وافر من الكرات الضائعة التي كانت كفيلة بتحقيق نتيجة كبيرة تزيد من الفضيحة الفرنسية ، لتأتي الدقيقة 77 ويضيف اوليتش الهاتريك من رأسية فشل الحارس في ابعادها .

وكاد حميد التينتوب ان يحرز الهدف الرابع لولا الرعونة اذ قام التركي بمراوغة الدفاع وحارس المرمى مسددا الكرة لتعلو العارضة
.

لم
يتغير الوضع كثيرا بعد احراز اوليتش للهدف الثالث بل بالعكس ازداد سوءا على الفريق الفرنسي الذي انهار تماما حتى جاءت رصاصة الرحمة من بوساكا بانهاء المباراة بفوز البايرن بثلاثة اهداف دون رد .

جدير
بالذكر ان صعود ليون للمربع الذهبي هو الانجاز الاكبر في تاريخ النادي ، بينما يأتي هذا النهائي كفرصة للفريق البافاري للصعود على منصات التتويج الاوروبية لاول مرة منذ عام 2001 .

شاهد أهداف بايرن ميونيخ و ليون


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors