الأربعاء، 14 أبريل 2010

البلوز يتخطون عقبة بولتون ويقتربون من حسم البرايمرليج

اقترب فريق تشيلسي من استعادة لقب الدوري الانجليزي الممتاز وذلك بعد تحقيقه فوزا غاليا على ضيفه بولتون بهدف نظيف في مباراة من ضمن مباريات الأسبوع الـ34 من الدورى الإنجليزى الممتاز ليستغل البلوز تعادل مانشستر يونايتد مع بلاكبيرن ويوسع الفارق في القمة إلى اربعة نقاط قبل أربعة اسابيع فقط على نهاية الموسم ، وسجل هدف اللقاء الوحيد بلال انيلكا فى الدقيقة 43 .

جاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر عليها فريق تشيلسي الذي تمكن من الخروج منها بالمطلوب وهو الثلاثة نقاط والإنفراد بالصدارة .
دخل فريق
تشيلسي المباراة وقد ظهر عليه الاجهاد جراء مواجهة نصف نهائي الكأس امام استون فيلا والتي فاز فيها بثلاثية نظيفة وبات المرشح الأول لحصد الثنائية حيث سيواجه في النهائي فريق بورتسموث الذي هبط رسميا لدورى الدرجة الأولى الانجليزى .
وقد
سيطر تشيلسي على المباراة تماما إلا انه لم يتمكن من صناعة خطورة حقيقية على مرمى بولتون و سار الشوط الأول هادئا حتى جاءت الدقيقة 43 من الشوط الأول والتى تمكن فيها بلال انيلكا من تسجيل هدف التقدم بعد جملة تكتيكية رائعة من الجانب الأيسر من زيركوف إلى دروجبا الذي حولها ملليمترية على رأس انيلكا الذي وضعها بقوة في المرمى لينهي البلوز الشوط الأول متقدما .

وفي الشوط الثاني حاول
بولتون العودة للمباراة وهاجم تشيلسي الذي انتظر بولتون في مناطقه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكل بها خطر كبير وكاد ان يسجل الهدف الثاني .
واجرى
انشيلوتي تغييرين هجوميين ودفع بالثنائي مالودا الذي توج قبل انطلاق المباراة بجائزة افضل لاعب في البطولة لشهر مارس وجو كول بدلا من انيلكا وكالو لزيادة السرعة والفاعلية الهجومية .
وبالفعل اتت التغييرات
بنتيجتها وزادت الخطورة التشيلساوية ورد القائم تصويبة من لامبارد قبل ان يهدر كول هدفا لا يضيع على باب المرمى ولكنه اخطأ الكرة .
وفي
اللحظات الاخيرة زاد الضغط للضيوف على امل التعديل واقلقوا الجماهير التي ملأت ملعب الستامفورد بريدج على نقاط المباراة ولكن الدفاع كان بالمرصاد لتنتهي المباراة بفوز ثمين وهام للبلوز .
هذا الفوز رفع رصيد
تشيلسي الى 77 نقطة على القمة وبفارق اربعة نقاط عن مانشستر ولكن عليه انتظار ديربي شمال لندن الهام بين توتنهام وارسنال والذي سيحدد الفارق مع صاحب المركز الثاني نظرا لأن فوز الأرسنال سيصعد به للمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط عن البلوز ، اما بولتون فقد تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر ويظل خطر الهبوط يهدده بقوة .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors