الأحد، 25 أبريل 2010

تشيلسى يعود لتصدر البرايمرليج بسباعية .. وليفربول يشعل المركز الرابع

بسباعية جديدة سحق فريق تشيلسي ضيفه ستوك سيتى في إطار مباريات الأسبوع الـ 36 من الدوري الانجليزي الممتاز ليعود لصدارة البرايميرليج من الباب الكبير لتكون كتيبة البلوز هي المرشحة الكبرى لاستعادة اللقب من بين انياب الشياطين الحمر المان يونايتد.

ولم يجد تشيلسي أي معاناة تذكر اليوم من أجل تخطي عقبة ستوك سيتى وتحقيق سباعيته الثالثة على أرضه هذا الموسم بعد سباعية سندرلاند واستون فيلا ويبتعد اكثر بلقب الهجوم الأقوى في اوروبا برصيد 93 هدف ولم يكن غياب النجم الكبير جون تيري عائقا امام المد الهجومي الأزرق الكاسح والحفاظ على نظاقة الشباك ايضا .

بداية
المهرجان الأزرق كانت مع الدقيقة 24 عندما تمكن النجم الايفواري سالمون كالو من وضع فريقه في المقدمة قبل أن يعود نفس اللاعب ويعزز تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 31 .

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة يأتي الدور على النجم فرانك لامبارد ليعزز تفوق فريقه بهدف ثالث من ضربة جزاء
.

لم
يتوقف الاكتساح الهجومي للبلوز عن حدود الهدف الثالث ولكن واصل الهجوم في الشوط الثاني ليعود كالو ويعزز تقدم فريقه بهدف رابع ويكمل ثلاثيته "هاتريك" في الدقيقة 69 .

ومع الرغبة العارمة لدى تشيلسي في العودة للمنصات
الكبرى واصل تشيلسي استغلال انهيار الضيوف ليعود لامبارد ويضيف هو الآخر هدفه الثاني اليوم ويسجل هدف تشيلسي الخامس مع الدقيقة 81 .

وفي
الدقيقة 87 يأتي الدور على الشاب الانجليزي الصاعد دانييل ستوريادج ويسجل هدف فريقه السادس ثم يختتم الفرنسى مالودا السباعية في الوقت بدل الضائع .

بهذا
الفوز الكبير يعود تشيلسي للصدارة برصيد 80 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن ملاحقه مانشستر يونايتد فيما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر .

وسيتبقى لتشيلسي مبارتين على خط النهاية وستكون البداية مع قمة في الأسبوع
المقبل امام ليفربول في ليفربول وهي المباراة التي تعد النقطة الفارقة في مشوار تشيلسي نحو اللقب والتي اذا ما نجح تشيلسي في الفوز بها فسيكون بطلا لانجلترا للمرة الرابعة في تاريخه نظرا لأن آخر مبارياته تعتبر مضمونة نسبيا حيث سيستقبل ويجان على أرضية ميدانه بالستامفورد بريدج .

أما
مانشستر يونايتد فتعتبر مبارياته الاسهل نسبيا حيث سيسافر الجولة المقبلة لمواجهة سندرلاند ثم يختتم مبارياته في مانشستر امام ستوك سيتى ضحية تشيلسى اليوم .

وحافظ فريق ليفربول على اماله فى التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد نجاحه في تحقيق فوز عريض خارج ملعبه على مضيفه بيرنلي برباعية نظيفة كانت كفيلة بإرسال الأخير رسميا لدوري الدرجة الثانية بصحبة الهابط منذ فترة بورتسموث ليتبقى الاعلان عن اسم واحد يعتبر فريق هال سيتي هو المرشح الأكبر له .

وبعد
شوط اول بطيء نسبيا ومفتقرا للهجمات الخطيرة وانتهى سلبيا دخل ليفربول الشوط الثاني بكثافة هجومية أكبر ليتمكن القائد المخضرم ستيفن جيرارد من وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 52 .

وقبل ان يستفيق بيرنلي من
صدمة الهدف الأول يعود جيرارد ليؤكد هبوط اصحاب الأرض بهدف ثاني بعده بسبعة دقائق فقط وبالتحديد في الدقيقة 59 .

وفي الدقيقة 74 يأتي
الدور على الأرجنتيني ماكسي رودريجز ليوقع على الهدف الثالث ويوسع الفارق ويريح اعصاب جماهير الريدز حتى يتفرغوا للمهمة الأصعب الخميس المقبل في اياب الدوري الاوروبي امام اتليتكو مدريد .

وفي الوقت بدل الضائع
يختتم الهولندي ريان بابل رباعية فريقه ليرتفع معها رصيد ليفربول الى 62 نقطة خلف السادس مانشستر سيتي بفارق نقطة والرابع والخامس توتنهام واستون فيلا بنقطتين علما بأن هناك مباراة مؤجلة لمانشتر سيتي وتوتنهام مع بعضهما البعض .

أما بيرنلي فقد تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع
عشر وقبل الأخير بفارق سبعة نقاط عن السابع عشر وستهام قبل مبارتين من النهاية مما يعني السقوط الرسمي للدرجة الثانية .

وفي مباراة أخرى اجريت بنفس التوقيت حول فريق ايفرتون تأخره بهدف امام ضيفه فولهام إلى فوز بهدفين ، تقدم فولهام منذ الشوط الأول عن طريق نيفلاند قبل ان يتعادل ايفرتون عن طريق النيجيري ياكوبو وفي الوقت بدل الضائع يهدي صانع الالعاب الاسباني ارتيتا الفوز لايفرتون من ضربة جزاء .

بهذا الفوز رفع ايفرتون رصيده الى 57 نقطة في المركز الثامن بينما يقف رصيد فولهام عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر .

و تغلب فريق استون فيلا على فريق برمنجهام سيتي بهدف دون رد فى ختام مباريات الأسبوع 36 من المسابقة .

0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors