الأربعاء، 14 أبريل 2010

بالفيديو : ميسى و تشافى و بيدرو يقودان البارسا للفوز على البلانكو فى الكلاسيكو

انتهت قمة الليجا الاسبانية وقمة ميسى و رونالدو و الكلاسيكو التاريخى الذى شاهده الملايين عبر شاشات التليفزيون حول العالم بين برشلونة و ريال مدريد بفوز برشلونة 0/2 ليحقق الكتالونيين الفوز على غريمهم البلانكو للمرة الرابعة على التوالى وتحت قيادة بيب جوارديولا .


وقد بدأ اللقاء بهدوء شديد وظهر الفريقين في قمة الحذر كل منهما من الآخر ولم يتمكن اي منهما في خلق الخطورة أو فرض السيطرة على الميدان ، ومع مرور الدقائق بدأت السيطرة على الكرة تؤول لبرشلونة بينما كانت الخطورة النسبية في مصلحة الريال ولكن الخطورة كانت كلها فردية عن طريق كرستيانو رونالدو الذي حاول أن يرتقي بمعدل السرعة في المباراة ولكنه لم يجد المعاونة المطلوبة من زملاؤه .

أما ميسي فقد غاب بشكل كبير في النصف الأول من الشوط الأول وكان الظهور الأول له في الدقيقة 25 بعد لقطة اثارت الشكوك في ركلة جزاء بعد مرور من جاراي وعودة مرة أخرى وتعرض لعرقلة رآها الحكم غير متعمدة واشار باستمرار اللعب .

بدأ البارسا بعد ذلك في السيطرة وبدأ ميسي في العمل بشكل كبير حتى جاءت الدقيقة 33 التي اعلن فيها المعجزة ميسي عن اول اهداف اللقاء بعد "هات وخد" مع زافى هيرنانديز صانع العاب البلوجرانا و يروضها ميسى بالصدر مع مرور ثم وضع الكرة بسحره المعهود في مرمى كاسياس .

حاول الريال بعد الهدف ان يستجمع قواه ويهدد مرمى البارسا ولكنهم لم ينجحوا في خلق خطورة حقيقية على مرمى فالديز لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للبلوجرانا بهدف للأسطورة ميسى .


دخل الريال الشوط الثاني بحماس وعزيمة اكبر وهاجم برشلونة منذ اللحظة الأولى ولكن الكماشة الدفاعية التي اغلق بها جوارديولا الطرق امام رونالدو حالت دون احراز اى اهداف .
وكانت الهجمة الأولى للريال عن طريق كرستيانو بعد توغل من الجانب الأيسر ولكنه سددها ضعيفة في يد فالديز .
ومع الدقيقة 55 يعقد برشلونة الأمور اكثر على الفريق الملكي بعد ان نجح البارسا في استغلال المساحات خلف الدفاع الأبيض ويمرر المايسترو تشافي احسن لاعب فى المباراة كرة حريرية للشاب المتألق بيدرو الذى يذهب نحو المرمى ويضع الكرة بمهارة الكبار في الزاوية البعيدة لايكر كاسياس وسط دهشة جماهير الريال .

ولم يستسلم الريال للهزيمة وعاد للهجوم واجرى بيلليجريني اول تغييراته من خارج الخطوط ودفع بجوتي بدلا من مارسيلو وجاءت اخطر هجمات الريال بعد ذلك عن طريق فان دير فارت الذي انفرد تماما بمرمى فالديز في أول خطأ من دفاع برشلونة ولكنه يضعها بغرابة في جسد الحارس الكتالوني .

ولم يقف جوارديولا مكتوف الأيدي رغم التفوق في النتيجة والسيطرة على الملعب وتنفيذ ما يريد ولكنه اجرى تغييرا هجوميا آخر واشرك اندريا انييستا بدلا من ماكسويل وعاد دانييل الفيس لمركز الظهير الأيمن .


ثم يضيع
انفراد جديد من الريال في الدقيقة 69 بعد هجمة مرتدة تذهب لرونالدو الذي سبق كل الدفاع ولكنه سدد من جديد في جسد فالديز .

بعد انفراد رونالدو لم يجد بيلليجريني مفر من الدفع باوراقه الهجومية من اجل اللحاق بالمباراة واشرك الأسطورة راؤول بدلا من فار
ت الغير موفق .
ومع الدقيقة 71 كاد المعجزة ان يقتل المباراة بهدف ثالث بعد انفراد وتسديد ولكن كاسياس كان موجودا هذه المرة وتدخل لابقاء الريال في المباراة .
وواصل تشافي ارسال تمريراته السحرية ومن احداها اهدر ميسي كرة الهدف الثالث الذي وجد نفسه منفردا من جديد بكاسياس بعد تكسيره للتسلل ولكن كاسياس حافظ من جديد على شباكه في الدقيقة 77 .
وفي الدقيقة 78 يدفع بيلليجريني بآخر اوراقه ويدفع بالفرنسى كريم بنزيما في الهجوم بدلا من الغائب تماما عن مباراة اليوم هيجواين .

وفي الدقائق العشرة الأخيرة هدأت المباراة وارتسمت ملامح الهزيمة على وجوه المدريديين الذين تفرغوا للعنف امام برشلونة وبدأت جماهير البرنابيو في مغادرة المعقل التاريخي للفريق الملكي بعد ان ايقنوا ان مواجهة واحدا من اعظم فرق الكرة على مر التاريخ هو أم اشبه بالمستحيل وان كرستيانو رونالدو وحده لا يصنع الربيع . وفي الدقيقة 85 يأتي راؤول ليسجل هدفا شرفيا للريال ولكن الحكم يقوم بالغائه بداعي الخطأ على بنزيما . وبعد ذلك يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة وفوز برشلونة والانفراد بالصدارة برصيد 80 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن الريال الثاني حاليا مع العلم بأن الريال بات في حاجة إلى خسارة برشلونة لأربعة نقاط اذا ما اراد الفوز بالليجا حيث ان برشلونة بات متفوقا في مجموع لقائي الفريقين حيث انتصر على الريال ذهابا بهدف في الكامب نو واليوم بهدفين في البرنابيو وستكون الأفضلية للبارسا في حالة التساوي في النقاط .

شاهد هدفى الكلاسيكو



0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors