الاثنين، 19 أبريل 2010

البلانكو المدريدى يصطاد خفافيش فالنسيا بهدفين نظيفين

فى لقاء جمع بين ثانى و ثالث الدورى الأسبانى على ملعب سانتياجو برنابيه حقق فريق ريال مدريد فوزا غاليا على ضيفه فريق فالنسيا بهدفين دون رد في الجولة 33 من المسابقة ليبقي النادي الملكي على اماله في نيل لقب الليجا الاسبانية بعد ان قلص الفارق مع غريمه برشلونة المتصدر الى نقطة واحدة حيث يحتل مركز الوصيف بـ 83 نقطة .

ويسعى الريال الى تخطي فريق برشلونة المتصدر بفارق نقطة على الاقل من اجل ضمان الحصول على اللقب ، لان لوائح البطولة تعطي اللقب لصاحب الافضلية في اللقائات المباشرة والتي تصب في مصلحة برشلونة ذهابا وايابا .

وتنتظر
فريق برشلونة لقائات صعبة لعل ابرزها لقاء فريق فياريال واشبيلية ، اما الريال فلا ينتظره من اللقائات الصعبة الا لقاء ريال مايوركا خامس الترتيب ، ولا يتبقى في عمر المسابقة سوى 5 مباريات ، ستزيد من الحرج على الفريق الكاتالوني الذي يستعد لخوض مواجهة شرسة امام الانتر في دوري الابطال ، بعكس الريال الذي قد خرج من جميع البطولات ويصب تركيزه على اخر بطولات الموسم الليجا الاسبانية .

وقدم ريال مدريد اداء جيدا طيلة
المباراة وكان هو الفريق الافضل ، حيث لم يقدم فريق فالنسيا ما يستحق عليه ولو نقطة واحدة ، مطمئنا على مايبدو الى احتفاظه بالمركز الثالث برصيد 59 نقطة .

شوط أول مدريدي 100%


بدأت المباراة بضغط قوي من قبل لاعبو فريق ريال مدريد على فريق فالنسيا المنكمش دفاعيا ، ولكن الضغط جاء من دون خطورة حقيقية على مرمى فالنسيا اذ نجح دفاع الضيوف في تكسير معظم هجمات الميرنجى من على حدود المنطقة ، مما اضطر لاعبوه الى اللعب على الكرات العرضية التي لم تنجح هي الاخرى في فك طلاسم الخفافيش ، بالاضافة الى تسديدات بعيدة مرت بجوار القائم او امسك بها الحارس .

واستمر الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 24 والتي تلقى فيها الارجنتيني هيجوين تمريرة من زميله جوتي وضعته في مواجهة المرمى مع الحارس سانشيز ليضعها الارجنتيني زاحفة ارضية داخل المرمى معلنا عن اول الاهداف .

وعلى الرغم من الهدف لم يغير لاعبو فالنسيا من
استراتيجيتهم الدفاعية ، وكذلك كان حال الريال لتتاح فرصة جديدة لهيجوين من خلال انفراد راوغ به حارس المرمى مسددا الكرة ولكن الدفاع ابعد الكرة من على خط المرمى ، تلاها انفراد اخر حاول هيجوين وضعه بطريقة ساقطة لوب ولكن كرته علت العارضة .

وفي اول تهديد حقيقي
لفالنسيا على مرمى الريال في الدقيقة 31 كاد الكيسيس ان يعادل النتيجة للضيوف من رأسية ابعدها كاسياس بصعوبة ليكملها ماتا ولكن كاسياس ابعد الكرة بصعوبة الى ركنية .

واستمرت الافضلية البيضاء طيلة الشوط
الاول ، ولكن وبالرغم من ذلك كانت الهجمات القليلة لفريق فالنسيا تدلل على امكانية احداث خطورة وتغير النتيجة في اي لحظة ، ودلل على ذلك الكرة التي اتيحت لخوان ماتا مهاجم فالنسيا والتي كان فيها بمواجهة كاسياس ولكنه تباطأ في انهاء الهجمة ليبعدها الدفاع من امامه .

وقبل
نهاية الشوط الاول اضاع فان دير فارت كرة في غاية السهولة بعد تمريرة عرضية ارضية داخل المنطقة سددها اللاعب على الارض لتمر بجوار القائم ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الريال بهدف دون رد .

الخفافيش لا ترى في مدريد

جاءت
بداية الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الاول ، حيث كاد مارسيلو الظهير الايسر لريال مدريد ان يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية افتقرت للدقة بعد مواجهته لسانشيز حارس فالنسيا ولكن الاخير ابعد الكرة ببراعة ، رد عليها ديفيد فيا بتسديدتين قويتين كان كاسياس لها بالمرصاد .

وهبط اداء
لاعبو الريال بمرور الوقت وبدأ فريق فالنسيا يتقاسم الإستحواذ على الكرة مع فريق الريال ، ولم يفلح دخول خواكين وفيسينتي بدلا من ماتا وبابلو هيرنانديز في صنع الفارق المرجو في فريق فالنسيا ليقوم ايمري المدير الفني لفالنسيا بالدفع باخر اوراقه باستبدال البيدا ذو الميول الدفاعية بلاعب منتصف ميدان اخر باراخا ذو ميول هجومية ، بينما قام الريال بالاعتماد على الحسن ديارا بدلا من الارجنتيني جاجو للاستفادة من تسديدات الاخير القوية .

وكاد ديفيد سيلفا ان يطيح بامال الريال في
الدقيقة 72 بعد تسديدة قوية اصطدمت بالمقص الايمن للحارس كاسياس ، رد عليها رونالدو باختراق فردي وتسديدة قوية ابعدها سانشيز من جديد .

وفي الدقيقة 77 نجح ريال مدريد في اضافة ثاني الاهداف بعد مجهود رائع من الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو الذي راوغ مدافع فالنسيا ببراعة ممررا الكرة لزميله رونالدو الذي سددها مباشرة في المرمى بنجاح .

وكاد رونالدو ان يضيف الهدف الثالث بعد انفراد بالمتألق سانشيز ولكن الاخير تعامل بذكاء مع الكرة رافضا منح الاخير ركلة جزاء
.

وفي
الدقيقة 82 وبعد ان اطمأن بلليجريني المدير الفني لريال مدريد للنتيجة ، قام باخراج مهاجمه الارجنتيني هيجوين مشركا بدلا منه الفرنسي كريم بنزيمة .

وبمرور الوقت هدأ اللعب بعد ان ضمن الريال النقاط الثلاث ويأس
فالنسيا من امكانية التعويض ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين .

وفي
لقاء سبق هذا اللقاء تعادل فريق اتليتكو بيلباو مع فريق ريال سرقسطة بدون اهداف ليرفع بيلباو رصيده الى 49 نقطة احتل بها المركز السابع ، بينما جاء سرقسطة في المركز 16 برصيد 34 نقطة .


وتمسك فريق تينريفي بفرصته من اجل البقاء في الليجا الاسبانية الموسم القادم بعد ان نجح في تحقيق فوز في غاية الصعوبة على فريق خيتافى 2/3 ضمن منافسات نفس الجولة فعلى الرغم من تخلف تينريفي بهدف بعد ان تمكن مهاجم خيتافي بيدرو ماريو من افتتاح التسجيل مبكرا فى الدقيقة 10 الا انه عاد وعادل النتيجة في الدقيقة 30 عن طريق فيرناندو نينو .
وفي شوط المباراة الثاني اضاف نينو الهدف الثاني لتنريفي
في الدقيقة 69 ، ولكن فريق خيتافي العنيد عاد وعادل النتيجة من جديد في الدقيقة 75 عن طريق كاسكيرو .
الا ان نينو عاد بعد اقل من دقيقة
ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه "هاتريك" في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة بفوز فريقه بثلاثة اهداف لاثنين .

واستفاد تينريفي صاحب المركز
18 من تعادل خيريز مع رايسينج بهدفين لكل فريق ، وكذلك من تعادل ملقا مع بلد الوليد بدون اهداف ليحيى اماله في البقاء بشرط ان يستمر على نفس المنوال في الاسابيع القليلة المتبقية من عمر المسابقة .
كما سيطر التعادل السلبي على نتيجة لقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع فريق الميريا ضمن منافسات نفس المرحلة .


شاهد أهداف ريال مدريد و فالنسيا


1 التعليقات:

Mostafa Anwar يقول...

اداء رائع من ريال مدريد

5 مايو 2010 2:19 م

الأعضــاء

Visitors