الثلاثاء، 13 أبريل 2010

بالفيديو : شيكابالا ينقذ الزمالك من كمين الشرطة فى مباراة الشغب

فى مباراة مليئة بالشغب فشل نادي الزمالك في الاستفادة من تعادل منافسه الاهلي متصدر الدورى امام المقاولون 1/1 ، ليتعادل هو الاخر بنفس النتيجة امام فريق اتحاد الشرطة في اللقاء الذي اقيم على استاد القاهرة الدولي في اطار منافسات الجولة 25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

وشهدت المباراة اعمال شغب واعتراضات جماهيية كبيرة على حكم اللقاء توفيق السيد ، خاصة بعد طرد حازم امام لاعب الزمالك بسبب تصرفه اللا اخلاقي تجاه الحكم ، و سجل هدفي اللقاء محمد الفيومي للشرطة في الدقيقة 23 وشيكابالا في الدقيقة 106 .

بدأت المباراة على نار هادئة بين الفريقين ، فلم يشكل اي من الفريقين خطورة واضحة على مرمى خصمه ، فاكتفى الشرطة بتسديدات ضعيفة على مرمى عبد الواحد السيد والزمالك بمحاولات خجولة لخلخلة دفاع لشرطة ، ليأتي اول تهديد للمرمى في الدقيقة 13عن طريق علاء علي الذي تلقى كرة بينية من حسن مصطفى سددها بقوة في اتجاه المرمى ويصدها حارس اتحاد الشرطة وترتد ولكن الدفاع يشتت الكرة قبل ان يكملها لاعبو الزمالك .

وفي الدقيقة 23 نجح
اتحاد الشرطة في افتتاح التسجيل من كرة ثابتة سددت مباشرة لتصدطم بالحائط وتذهب لمحمد الفيومي الذى يسددها بسهولة داخل المرمى .

وبعد الهدف وضح
استحواذ فريق اتحاد الشرطة على منطقة منتصف الملعب من خلال اغلاق المساحات وعجز فريق الزمالك على اختراق صفوف الشرطة ، ولم تتح للزمالك الكثير من الكرات على مدار الشوط باستثناء كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء سددها شيكابالا بقوة في زاوية حارس المرمى لترتد ويسددها علاء علي بعيدا عن المرمى .

وقبل نهاية الشوط الاول قام شيكابالا بمراوغة اثنين في
منطقة جزاء الخصم ليسقط على الارض مطالبا باحتساب ركلة جزاء ولكن حكم اللقاء يرفض احتسابها لينتهي الشوط الاول بتقدم الشرطة بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني انكمش فريق الشرطة للوراء في وجه هجوم زملكاوي ضاغط بغية احراز هدف التعادل ، لتشتعل المباراة في الدقيقة 50 مع تسديدة مفاجئة لشيكابالا صدها الحارس محمد خلف واصطدمت بالعارضة ، ليرد عليها اتحاد الشرطة من خلال انفراد للنيجيري بوبا قام عبد الواحد بانقاذه في الدقيقة 53.

وعلى الفور قام حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك باجراء
تبديله الاول من خلال اشراك حازم امام الغائب منذ فترة عن المستطيل الاخضر بدلا من حسام عرفات و رد عليه اتحاد الشرطة باشراك صامويل كيرا بدلا من محمد الفيومي محرز الهدف الاول لاتحاد الشرطة .

واعتمد فريق اتحاد الشرطة على اضاعة الوقت وتهدئة رتم المباراة ، ليقوم الزمالك بالدفع بشريف اشرف بدلا من علاء علي في الدقيقة
62

ليبدأ الزمالك في تهديد مرمى اتحاد الشرطة من خلال تمريرة عرضية ارضية من حازم امام سددها احمد جعفر بباطن القدم فوق العارضة و رد عليها اتحاد الشرطة بانفراد ابعده احمد غانم بصعوبة الى ركلة ركنية .

واستمر
الفريقان في تبادل الهجمات وشكلت مرتدات فريق اتحاد الشرطة خطورة كبيرة على مرمى الزمالك ، ليجري الزمالك تبديله الاخير باشراك صبري رحيل بدلا من محمود فتح الله .

وفي الدقيقة 80 قام شيكابالا بالتوغل داخل
منطقة الجزاء وارسل كرة عرضية ارضية ابعدها دفاع الشرطة بصعوبة الى ركلة ركنية وتوالى سقوط لاعبي الزمالك دون داعي بغية الحصول على ركلة جزاء ، ليتجاهل حكم اللقاء صيحات جماهير الزمالك مع الاحجام عن ابراز البطاقات الصفراء للاعبي الزمالك بداعي التمثيل وخداع الحكم باستثناء عمرو الصفتي الذي بالغ في الاعتراض على حكم اللقاء .

وفي الدقيقة 87
نال حازم امام بطاقة حمراء بسبب اسقاطه للبطاقة الصفراء من يد حكم اللقاء ليخرج اللاعب من الملعب وهو يبكي في حالة هيستيرية لتزداد اعتراضات جماهير الزمالك وتبدأ في رمي زجاجات المياه على ارضية الملعب .

وتوقفت
المباراة لاكثر من 10 دقائق بعد اعمال شغب من الجماهير البيضاء ، ليستأنف اللقاء بعدها ويحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة سددها شيكابالا مباشرة في المرمى ليبعدها حارس المرمى محمد خلف ببراعة .

وفي الدقيقة 100
احتسب حكم اللقاء خطأ من على حدود منطقة الجزاء ، ولكن حكم الراية اشار لاحتساب ركلة جزاء ، ليقرر حكم اللقاء توفيق السيد بعد سلسلة من الاعتراضات ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها شيكابالا ايضا لتصطدم هذه المرة في الحائط البشري .

وفي الدقيقة 106 نجح
شيكابالا في احراز هدف التعادل للزمالك بعد ان سدد تسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين وتبدأ أحداث الشغب بعد المباراة بضرب إبراهيم حسن محمد إبراهيم مدرب الشرطة وعلاء على بضرب مدلك فريق الشرطة

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده الى 47 نقطة احتل بها المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن الاهلي المتصدر والذي له مباراة مؤجلة امام المنصورة بينما جاء اتحاد الشرطة في المركز السادس برصيد 35 نقطة .

وفى باقى المباريات : حقق الجونة فوزا غاليا على ضيفه الإنتاج الحربى بهدفين نظيفين ليضمن بقاءه فى الدورى الممتاز بنسبة كبيرة ، وانتهى ديربى الأسكندرية بين الإتحاد و حرس الحدود بالتعادل 1/1 وفاز انبى على ضيفه بترول أسيوط 3/1 وتعادل المنصورة و طلائع الجيش سلبيا .


شاهد هدفى اللقاء



شاهد أحداث الشغب بعد اللقاء


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors