الخميس، 6 مايو 2010

بالفيديو : كراوتش يقود توتنهام لدورى الأبطال بهدف ثمين فى مرمى السيتى

دخل فريق توتنهام التاريخ من اوسع ابوابه بعدما فاز على مانشستر سيتى بهدف دون رد لنجمه الانجليزى بيتر كراوتش في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 29 من الدوري الانجليزي الممتاز ليوسع السبيرز الفارق الى اربعة نقاط قبل جولة واحدة من الختام و يتأهل رسميا لدوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه منذ انطلاق البطولة الأوروبية بشكلها ومسماها الحديث .

جاء الشوط الأول من المباراة سريعا للغاية وشهد حماسا شديدا وسرعة قصوى وفرصا بالجملة من الطرفين .

وكان السيتي هو الطرف الأخطر نظرا لأن لا بديل له عن الفوز وهو يلعب على ارضه ووسط جماهيره عكس توتنهام الذي تعتبر نتيجة التعادل جيدة بالنسبة له .

وظهر الحارس البرازيلي للسبيرز جوميز بطلا في هذه المباراة بعد تصديه لأكثر من تسديدة غاية الخطورة من تيفيز وبيلامي واديبايور وادام جونسون .

ولكن توتنهام لم يقف كمتفرج وبادل السيتي الهجمات واهدر الظهير الأيسر الخطير بال هدف لا يضيع بعد تهيئة رأسية من كراوتش لبال الذي سدد صاروخا يمر بجانب القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة .

وعاد كراوتش من جديد ليهدد مرمى السيتزن برأسية أخرى ترتطم بالقائم قبل أن يسجل ليدلي كينج هدفا لتوتنهام الغاه الحكم بداعي الخطأ على كينج قبل الراسية من ركنية .

وفي الشوط الثاني ظهر الفارق الشاسع بين ريدناب ومانشيني على المستوى التكتيكي بعد ان تفوق ريدناب تماما وشكل ضغطا هائلا على لاعبي السيتي في جميع انحاء الملعب وتحولت الخطورة بالكامل لمرمى السيتي وانقذ الحارس فولوب تصدي المباراة بعد تسديدة قوية من ديفو على بعد خطوات من المرمى .

وواصل توتنهام بعد ذلك الضغط وزادت مشاكل السيتي باصابة لباري لم يستطع معها اكمال المباراة بل تثير المخاوف حول قدرته في اللحاق بكأس العالم .

وفي الدقيقة 82 تأتي اللحظة التي انتظرها انصار السبيرز منذ بداية الموسم بعد ان نجح في تحويل افضليته الى هدف الفوز عن طريق من وعد به وهو العملاق الانجليزي بيتر كراوتش وسيناريو الهدف التاريخي كانت هجمة سريعة من الجانب الأيسر عن طريق بال تذهب في الجهة اليمنى للبديل دافيد بنتلي يحولها عرضية قوية باتجاه المرمى يتصدى لها الحارس في مرة أولى لتعود إلى رأس كراوتش الذي اكملها في المرمى كأغلى هدف لتوتنهام في التاريخ الحديث وسط فرحة غامرة لآلاف من مشجعي السبيرز الذين تنقلوا خلف فريقهم الى ملعب المان سيتى .

استمرت الدقائق التي تلت الهدف في سيطرة مطلقة لتوتنهام على المباراة ويأس واستسلام للاعبي السيتي لتنتهي المباراة واعلان التأهل الرسمي لتوتنهام لدوري ابطال اوروبا لأول مرة منذ تحديث البطولة بمسماها وشكلها الجديد بعد ان وسع الفارق بينه وبين اقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الى اربعة نقاط قبل جولة واحدة من النهاية .

وفي المباراة الأخرى التي اجريت بنفس التوقيت حقق ستوك سيتي فوز على مضيفه فولهام بهدف وحيد جاء عن طريق اثرينجتون .

شاهد هدف المباراة الغالى


0 التعليقات:

الأعضــاء

Visitors